لماذا وإلى أين ؟

“الأحــرار” يتبرأ من مُستشارته الجماعية بجماعة وهبي

تبرأت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بتارودانت الجنوبية من تصريحات مستشارة عن الحزب بالمجلس الجماعي لتارودانت، والتي أدلت بها في آخر ندوة عقدتها المعارضة بمجلس تارودانت والتي فجرت فيها ملفات حارقة.

وأوضح الحزب في بلاغ حول الموضوع، وصل “آشكاين” نظير منه، أنه “نظرا للتصريحات الأخيرة التي أدلت بها إحدى مستشارات الحزب بجماعة تارودانت خلال ندوة صحفية، نود أن نؤكد أن هذه التصريحات لا تعكس باي شكل من الأشكال موقف التنسيقية الإقليمية لحزبنا”، في إشارة إلى مداخلة المستشارة الجماعية التجمعية سعاد أريب والتي كانت قدمت إلى الحزب من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في انتخابات 8 أكتوبر 2021.

وأكدت تنسيقية الأحرار بتارودانت أنها “تحترم وتقدر حق المناضلين في التعبير عن آرائهم الشخصية ومع ذلك، فالحزب يرفض أي تصريح يتناقض مع سياساته أو يعطي انطباعا غير دقيق عن مواقفه”، موردا أنه “يحترم ويقدر التحالف الذي يجمعنا مع الأحزاب الأخرى التي تشاركنا رؤية وقيما مشتركة من  أجل تعزيز قوانا و بناء تحالفات مثمرة تخدم مصالح الساكنة” .

وشدد الحزب في بلاغه، على أن “التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار تحتفظ بحقها في اللجوء إلى مختلف الإجراءات التي يتيحها النظام الأساسي للحزب من أجل ضبط السلوك الجماعي للمناضلات والمناضلين و الانضباط لتوجهات الحزب”

وجاء تبرؤ حزب  “الحمامة” من مستشارته، بعدما شاركت في ندوة  أحزاب المعارضة بمجلس جماعة تارودانت الذي يترأسه وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، والذي اتهمت فيه المعارضة وهبي “بالعجز عن عدم إعداد وصياغة برنامج عمل الجماعة الذي ينص عليه القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية”.

واعتبرت أحزاب المعارضة في ندوة صحفية، أن غياب رئيس جماعة تارودانت عن المدينة بسبب التزاماته الحكومية والسياسية أسفر عن غياب برنامج عمل الجماعة، مشيرة إلى أنه منذ إعلان الجماعة عن الشروع في مشاورات إعداد هذه الوثيقة لم تتخذ خطوات من أجل صياغتها، بل حتى الموظفين لا يعلمون أي شيء عن مستقبل هذه المشاورات والبرنامج بشكل عام.

وترى المعارضة، أن “وهبي، الغائب عن المدينة، ترك فريقه في جماعة تارودانت تائها بدون برنامج عمل الجماعة،  ودون مخطط لتدبير أمور الساكنة”، مشددة على أن “جميع الجماعات الترابية بما فيها الصغيرة جدا نجحت في صياغة برنامج العمل، باستثناء جماعة تارودانت، التي تتوفر على مؤهلات مهمة، عاجزة عن ذلك”.

ردا على ذلك، قال رئيس جماعة تارودانت بالنيابة محمد أمهرسي، إن برنامج عمل جماعة تارودانت لا يعرف أي تأخر، بل يتم العمل على صياغته بتنسيق مع شركاء مؤسستيين للإسهام في إنجاح مجموعة من المشاريع بالمدينة، مضيفا “لا نهرول من أجل صياغة برنامج يحتوي على الأوراق والكثير من الوعود، وإنما نسعى لوضع وثيقة تضم مشاريع قابلة الإنجاز عبر توفير سبل تمويلها”.

وأوضح أمهرسي في تصريح سابق لـ”آشكاين”، أن برنامج عمل جماعة تارودانت ستتم المصادقة عليه خلال دورة إستثنائية في الشهر المقبل، بالموازاة مع توقيع شركات هامة مع مؤسسات ستسهم من جهتها في تنزيل مشاريع بالمدينة، مشددا على أن “المكتب المسير لن يعتمد في برنامج عمله على ميزانية الجماعة الضعيفة، بل إن رئيس الجماعة نجح في إقناع مؤسسات بالإسهام في تمويل بعض المشاريع باعتمادات مالية هامة، وستنظم ندوة صحفية توضح جميع النقاط بالتدقيق اللازم”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الكريم
المعلق(ة)
25 مايو 2023 09:20

Hhhhhhh
حيت نفس الامر ينطبق على رئيس الحكومة وغيره
للي فيه الفز

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x