لماذا وإلى أين ؟

تلاعبات خطيرة في ترقية الأساتذة (مفتشون)

أفادت نقابة مفتشي التعليم بالحوز، أنها تتوفر على ملف يوثق ”اختلالات خطيرة”، و ”تلاعبات”، تصل إلى ”شبهة التزوير” في الدرجة، أبطالها أساتذة في الحقل التعليمي.

واستنكرت النقابة، في بيان تتوفر ”آشكاين” على نسخة منه، ما وصفته بـ ”الاختلالات الخطيرة التي رافقت عمليات الترقية بالاختيار في الدرجة، والتي وقفت على التلاعب في نقطة التفتيش التي يضعها المفتش في بطاقة الترقية بالاختيار، وتغييرها بشكل يضرب في مبادئ الاستحقاق”

وشددت على أنه تمت ”ترقية أساتذة رفضوا الخضوع لعملية تقييم الأداء المهني، ومنحهم نقطا وهمية تضمن ترقيتهم على حساب أساتذة آخرين”.

كما أوضحت أنه تم إعلان ”ترقية الأساتذة غير المستحقين للترقية في مديريات إقليمية غير مديريتهم الأصلية، بل وخارج أكاديميتهم”، مبرزا البيان أن بعض الأساتذة المستفيدين، استمروا بـ ”التلاعب في الترقية في المشاركة خلال السنوات الموالية رغم استفادتهم من الترقية”.

ووجهت نقابة مفتشي التعليم بالحوز، دعوة لإدارة بـ ”السهر على تطبيق القانون وإعمال المساطر بكل حزم والتحلي بالتجرد والحياد، ووضع المصلحة العامة للمرفق العمومي فوق كل اعتبار، وعدم قبول موقف الخضوع للابتزاز ولي الذراع”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
25 مايو 2023 21:49

bonsoir mes chers compatriotes, Ce Monsieur le Ministre si je peux témoigner , pour sa grande culture le connaissant comme Ambassadeur chez nous , c’est un grand cultivé rationnel il sait très bien pour réussir , il faut étudier les langues étrangères surtout l’Anglais qui ouvre toutes les portes , les langues dès le jeune âge ça permet embauche et assure l’avenir , car le monde évolue trop vite surtout dans les domaines scientifiques les sciences , .Ne pas tromper notre jeunesses

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x