لماذا وإلى أين ؟

رئيسُ المجلس الإقليمي لتنــغير يُطالب طالبا جامعيا بأداء 7000 درهم بسبب تدوينة (وثائق)

طالب رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، إبراهيم أيت القاسح، طالبا بالجامعة بأداء مبلغ 7000 درهم لصالحه على خلفية حكم قضائي صادر عن محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات في حق الطالب الذي يعاني من البطالة.

ووفق وثائق إطلعت عليها “آشكاين”، فقد توصل الطالب كريم أمزيل بوثيقة من مفوض قضائي يدعوه من خلال رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، إبراهيم أيت القاسح، بتنفيذ حكم قضائي يقضي بأدائه تعويضا قدره 7000 درهم، على إثر الحكم الصادر في حق المشتكى به في قضية تتعلق بـ”نشر و بث وتوزيع صورة الغير بدون موافقته عن نظام معلوماتي (فايسبوك)”.

وأثارت خطوة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، إبراهيم أيت القاسح، بمطالبة طالب يعاني من البطالة بأداء مبلغ مالي لا يتجاوز 7000 درهم لصالحه، موجة سخرية في صفوف الفاعلين المدنيين والحقوقيين بمدينة تنغير.

يأتي ذلك، بعدما أيدت محكمة الإستئناف بورزازات، في نونبر المنصرم، الحكم الابتدائي القاضي بإدانة شاب بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بالإضافة إلى تعويض مدني للمطالب بالحق المدني، على خلفية قضية تتعلق بــ”التشهير”.

وتوبع الطالب الجامعي كريم أمزيل، على خلفية تهمة “نشر وبث وتوزيع صورة الغير بدون موافقته عن نظام معلوماتي (فايسبوك)”، بسبب نشر تدوينة ينتقد فيها عددا من المسؤولين من بينهم برلمانيون ورؤساء جماعات سابقون، بالإضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي لتنغير الذي تقدم بشكاية لدى المصالح المختصة والتمس في الدعوى القضائية للمحكمة الحكم له بتعويض مدني قدره 20 مليون سنتيم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
26 مايو 2023 19:09

لماذا جعلتم من الموضوع محل سخرية و وصفتم الطالب بالعاطل و ما علاقة الضسارة بكونه طالبا و عاطلا او مهندسا او طبيبا …و هل الطرف الآخر عليه تحمل بسالة الغير …و لماذا لم يفكر هذا الطالب في عواقب قذف الآخرين و نشر ما يمنعه القانون ….لماذا نتحامل على صاحب الحق و ننصر الظالم ..اليس هذا تشجيعا لخرق القانون .. و انا على يقين ان المدعي يريد بمطالبته بتعويض تأذيب المدعى عليه حتى يتفاذى مستقبلا ما هو أخطر و ليس القيمة المالية في حد ذاتها…حق يراد به باطل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x