لماذا وإلى أين ؟

يصل ثمنُ الليلة الواحدة 16 ألف درهم.. نجمٌ عالمي يفتتحُ فندقا فاخرا بمراكش (فيديو)

افتتح الممثل الأميركي روبرت دي نيرو، الخميس، بمراكش الفندق الفاخر “نوبو مراكش”، الذي يعد أول فندق للسلسلة Nobu Hotels بالقارة الأفريقية.

 

وظهر دي نيرو إلى جانب شريكيه الطباخ الياباني نوبو ماتسوهيسا والمنتج الأميركي مايير تيبر، في مقطع فيديو يعلن رسميا افتتاح الفندق، بعد أشهر من الاستعدادات.

ويقع فندق “نوبو” على بعد خطوات من قلب المدينة وساحة “جامع الفنا”، ويضم 71 غرفة و جناحا فسيحا يمزج بين الصناعة الحرفية المغربية واللمسات اليابانية المعاصرة، بالإضافة لــ 3 مسابح و منتجع صحي و حدائق و مطاعم تمتد على مساحة 2000 متر مربع.

ونال الفندق اهتمام وسائل إعلام عالمية منذ إعلان “نوبو” عزمها افتتاحه عام 2020، إذ انضاف إلى 16 فندقا فخما تملكها المجموعة في عدد من الدول، بينها الولايات المتحدة واليونان والفلبين وبريطانيا.

وتتراوح أسعار ليلة واحدة في الفندق بين 350و1560 دولارا، ما يجعل “نوبو مراكش” من بين أفخم فنادق المدينة التي تعد بالعشرات.

وبالإضافة إلى الغرف والأجنحة الفخمة، يضم الفندق مطعما فاخرا يشرف عليه الطباخ الياباني نوبو ماتسو هيسا، ومجموعة واسعة من وسائل الراحة الحديثة وإطلالة بانورامية على جبال الأطلس.

“انتعاشة قوية”

وتتوفر مراكش على أكثر من 250 فندقا مصنفا تقدر طاقتها الاستيعابية بأكثر من 70 ألف سرير، ما يجعل “المدينة الحمراء” من بين الوجهات الرئيسية المستقطبة للسياحة العالمية.

وأعلن المغرب في أبريل الماضي، عن خطة حكومية جديدة تهدف إلى استقطاب 17 مليون سائح سنويا بحلول عام 2026، بميزانية تقدر بنحو 600 مليون دولار.

وعند تقديمه للخطة الجديدة، قال رئيس الحكومة المغربي، عزيز أخنوش، إن قطاع السياحة “شهد انتعاشة قوية جدا” في الأشهر الأخيرة، وأنه استعاد في ظرف 10 أشهر ما نسبته 84 في المائة (11 مليون) من السياح مقارنة بعام 2019.

متابعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x