لماذا وإلى أين ؟

استمرار نزيف فصل أساتذة متعاقدين والوزارة توضح الأسباب (وثيقة)

لازال مسلسل فصل الأساتذة الموظفين بموجب عقود مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم مستمرا، فبعد فصل خمسة أساتذة سابقا لقي أستاذ آخر نفس المصير.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، من مصادر نقابية فإن الأستاذ الذي تم فصله كان يزاول عمله بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة ذرعة تافيلالت، من دون أن يكشف (المصدر) عن الأسباب التي أدت إلى فصل الأستاذ المذكور.

من جهتها كشفت الوزارة المعنية عبر أكاديميتها المذكورة عن الأسباب التي دفعتها لفصل الاستاذ وفسخ العقدة معه.

وبحسب “الإعذار بفسخ التعاقد” الذي توصل به الأستاذ ذاته، وتتوفر “آشكاين” على نسخة منه، فإن الأستاذ “خرق بنود العقدة المبرمة مع الأكاديمية” وذلك من خلال “سوء معاملته للتلاميذ وضعف أدائه المهني، وكذا إخراجه للتلاميذ من القسم ومنعهم من اتمام الحصص الدراسية، ولوجوئه للسب والشتم والألفاض النابية في حق التلاميذ”، حسب تعبير مسؤولي الأكاديمية.

كما أوردت الأكاديمية مجموعة من الأسباب الأخرى التي دفعتها لفسخ عقدتها مع الأستاذ المشار إليه.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أوقفت في وقت سابق خمسة أساتذة متعاقدين وفسخت العقدة التي كانت تجمعهم بأكاديمياتها الجهوية للتربية والتعليم، بذريعة “أن شهاداتهم لا تتوفر على المعادلة”، فيما أكد مصدر لـ”آشكاين”، أن هؤلاء الأساتذة حاصلون على دبلومات مهندس دولة و دبلومات المدارس الوطنية للتجارة و التسيير أي دبلومات تعادل باك + 5”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x