لماذا وإلى أين ؟

”آشكاين” تكشفُ تفاصيلَ حصريـــةً حول سبب توقيف “الجزيرة” للإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر

أقدمت قناة ”الجزيرة” على انهاء علاقة العمل التي تربطها بالإعلامي المغربي، عبد الصمد ناصر، الذي يعد أحد أبرز المذيعين ومقدمي البرامج بالقناة التي يوجـــد مقرها الرئيسي بالدوحة.

المعطيات التي حصلت عليها ”آشكاين” من مصادر مطلعة داخل القناة القطرية، تفيد أن سبب توقيف عبد الصمد ناصر، يعود إلى رفضه مسح تغريدة على ”تويتر” نشرها في 30 أبريل الماضي (رابطها في الأسفل)، يتهم فيها الإعلام الرسمي الجزائري بمهاجمة المغرب بـ ”سفالة”.

وأوضحت المصادر أن مسؤولي القناة خيروا الإعلامي المغربي الذي التحق بقناة ”الجزيرة” منذ سنة 1997، بين حذف التغريدة أو اتخاذ إجراءات عقابية ضده.

وكشفت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن ”اللوبي الجزائري” الذي له نفوذ في الدوائر العليا داخل القناة القطرية، استغل القضية من أجل تصفية حساباته ليس فقط مع ناصر، بل مع كل المغاربة الذين يشتغلون بالقناة.

وأبرزت المصادر ذاتها أن الإعلاميين المغاربة يخوضون منذ مدة ”معركة حامية الوطيس” داخل القناة لمواجهة ما يصفونه بـ ”اللوبي الجزائري” الذي يستهدفهم.

إلى ذلك، حاولت جريدة ”آشكاين” التواصل مع عبد الصمد ناصر لأخذ رأيه في الموضوع، إلا أنه تعذر ذلك.

في سياق متصل، كشف، خضير بوقايلة، (شاب جزائري كان يشتغل بالجزيرة سابقا ويقيم حاليا في كندا)، أن الأسباب التي دفعت إلى استغناء القناة القطرية عن مذيعها المخضرم، له ارتباط بنشاطه داخل وسائل التواصل الاجتماعي.

واستبعد في تغريدة على ”تويتر” أن تكون وراء ”مغادرة عبد الصمد ناصر كرسيه أمام كاميرا الجزيرة ظروف “طبيعية” متعلقة بعمر المذيع، أو “مهنية” بحتة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mohammed SHAIK
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 17:40

نطالب جميع المغاربة داخل و خارج أرض الوطن بمقاطعة كل قنوات الجزيرة القطرية لأنها قنوات غير محايدة و منحازة للجزائر و لشرذمة البوليزاريو الإرهابية ، و يظهر ذلك جليا بإنهاء علاقة عمل تربطها بالصحفي و المذيع و الإعلامي المخضرم عبد الصمد ناصر بسبب تدوينة دونها على تويتر .. و كم طالبها الشعب المغربي بإنهاء علاقة العمل التي تربطها بالإعلامي الرياضي الحزائري حفيظ الدراجي لأجل تصريحاته و تدويناته الحاقدة و المغرضة على على مقدساتنا و ضد وحدانا الترابية ..
اليوم اتضح للعالم أن الحزيرة القطرية تدعم إعلاميا الإرهابيين .. و من هذا المنبر نقول لهذه القنوات القطرية : لا للمس بمقدساتنا و بوحدتنا الترابية و بشعبنا المغربي الحر بكل رجالاته و نسائه الشرفاء ..
قاطعوا قنوات الجزيرة لتظهروا لها و للعالم أن مقدساتنا و أراضينا من طنجة إلى الكويرة خط أحمر و أنها المنظار الذي ينظر به المغرب العالم كما قال في إحدى خطبه “صاحب الجلالة الملك الهمام محمد السادس” أعز الله أمره و أدام ملكه و رزقه الصحة و السلامة و العافية .

سعيد
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 17:10

الدول المنتجة للغازل تتعاطف في مابينها، اذا كان فعلا هذا هو السبب الحقيقي، يجب عليه اللجوء إلى القضاء الدولي ، قناة الجزيرة يسيطر عليها الاخوانجية والجزائريين، هناك استثمارات قطرية ضخمة في الجزائر، القضية فيها مصالح لا أقل ولا أكثر. لماذا لا يرغمون بوق العسكر الجزائري المسمى الدراجي على حدف تغريداته وما أكثرها التي يهاجم فيها المغرب . اتق شر من أحسنت اليه، الدولة الوحيدة التي وقفت مع قطر في محنتها هو المغرب، نكارين الخير، بعد تونس ها قطر خرجت لينا من الجنب.

الحداد
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 21:33

الجزيرة معروفة بتوجهها في تخريب الدول العربية وساهمت بشكل كبير في تحريظ الشعوب على حكامهم الجزيرة لاتعترف بالحق في التعبير ادا لم يكن يتماشى معها الجزيرة تنتقد كل الدول العربية في برنامجها الهدام الاتجاه المخرب الدي يشرف عليه سوري وهنا هدا البرنامج لم يسبق له ان جاء بقطريين معارضين ولم يسبق ان تكلم عن الانقلاب على ابوه او يتكلم عن القطريين المنفيين في السعودية كوارت قطر لاتحصى ولاتعد منها استعباد العمال الاسيويين بنظام الكفالة استادنا الكبير عبد الصمد راكم تجربة كبيرة مع الجزيرة وهنا ممكن نستفيد من خبرته ونظعه مدير للاخبار في قناة ميدي 1 فهي اخبارية وحوارية في برامجها ونطورها لتنافس الجزيرة لا يوجد احد احسن من احد الكفاًة والخبرة موجودة في السي عبد الصمد وسيظل كبيرا في مغرب كبير ومغرب الابطال

احمد
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 13:25

الجزيرة مقاولة يحكمها الريع، و تسيطر فيها عقليات مزاجية، لا تعتد بالقوانين، ومن اختارها من اجل المال على حساب الكرامة، كما يفعل الدراجي الذي يمارس فيها القوادة، فعليه تحمل العواقب،

Dghoghi
المعلق(ة)
11 مارس 2024 11:25

المغرب يحتاج اليك كصحفي كفأ .. والنضال هنا أفضل لك من الجزيرة .. جزيرة العروبيون.. الظلاميون.. خدام الراسمالية المتوحشة.. التي تستخدم الصحفيين كأنهم بيادق على حافة شطرنج..حسب اهوائها الأمراء الذين يتحكمون في الثروة القطرية…والشعب ممنوع النقابة والاحتجاجات… تعلى يا عبد الصمد ال وطنك واشتغل فالنضال له ثمن..

Mell
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 18:38

للكراغلة الجزيرة و لنا اسرائيل، الدولة الحليفة و الشقيقة.

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 13:20

bonjour ce Grand Journaliste il a toutes les armes professionnelles , et le verbe et la vois , et l’allure , et le culture, et la probité sauf que , il y a 2 poids 2 mesures , quant les employés Algériens de cette chaine ils insultent le Maroc on ne leur dit rien on ferme les oreilles et la vue très bonne journée

مواطن
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 14:45

ايوا رجع للاولى دابا!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x