لماذا وإلى أين ؟

المغرب يستلمُ 33 دبـــابة من التشيك (وثيقة)

توصل المغرب بعشرات الدبابات من طرز “T72” من دولة التشيك، في إطار تتمة صفقة اقناء سابقة.

وأوضح المنتدى غير الرسمي “فرا ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن  “دولة التشيك واصلت تسليم المغرب دبابات T72M خلال سنة 2022، و هو ما أكده التحديث الأخير لبيانات موقع الأمم المتحدة الخاص بتجارة الأسلحة، فإضافة إلى 14 دبابة تسلمها المغرب في 2021، وصلت إلى المملكة 33 دبابة أخرى، لتنضاف الى دبابات T72ا”.

وأورد المنتدى أن “المملكة كانت بصدد الحصول على أسطول اضافي من دبابات T72 من مخزون دولة التشيك، على أن تقوم شركة محلية لتطويرها الى نسخة T72M قبل تسليمها للمغرب،  وبسبب الضغط الكبير على خطوط انتاج الشركة بسبب المجهود لإرسال دعم لأوكرانيا”.

وأشار “فار ماروك” إلى أن “الشركة قد اعتذرت عن تسليم دبابات جديدة للمغرب، على أن يتم تعويض المملكة بأسلحة نوعية جديدة بشكل مجاني، ونقل التكنولوجيا لتطوير الأسطول المغربي القديم المحلي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الغني
المعلق(ة)
2 يونيو 2023 21:54

لماذا هاذه الصحيفة لا تستعمل تقنية تكبير الصور؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x