لماذا وإلى أين ؟

تعزيزاتٌ غير مسبوقة للقوات العسكرية الجزائرية في الحُدود مع المغرب (مغرب انتلجنس)

أفادت مصادر إعلامية أن الجزائر، شرعت في تعزيز غير مسبوق لقواتها العسكرية، ترقبا لتصعيد عسكري ابتداء من شتنبر المقبل.

وأورد موقع ”مغرب انتلجنس”، أن رئيس أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة في تعزيز غير مسبوق للقوات المسلحة المنتشرة بالقرب من الحدود الجزائرية المغربية.

وشدد المصدر على أنه تم ”إرسال عدد أكبر من القوات وأفضل تجهيزًا من عدة مناطق جزائرية أخرى ليتم نشرها على وجه الخصوص في محيط منطقة حماقير، الواقعة على بعد أكثر من 110 كيلومترات جنوب غرب بشار غير بعيد عن الحدود المغربية”.

وأبرز أن الموافقة على القرار اتخذ من قبل القيادة العليا للجيش الجزائري، وأيضا من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أثناء انعقاد المجلس الأعلى للأمن “المصغر” الأخير، يوم 1 يونيو، الذي جمع كبار المسؤولين العسكريين فقط.

وذكر أنه خلال الاجتماع تم عرض خطة عمل تتوقع تصعيدا عسكريا مع الجار المغربي اعتبارًا من شتنبر المقبل. وربط ذلك بتسريع العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الملكية المغربية ضد مليشيات جبهة البوليساريو وراء “جدار الرمال”، وأصبحت تصل إلى الحدود الجزائرية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
6 يونيو 2023 13:18

بروباكندا انتخابية تمر عبر استعراض للقوة للتصويت على تبون لعهدة تانية، لا اقل ولا اكتر، لكن التقة منعدمة في نظام مارق. وعنصر المفاجئة لا يجب ان يحدث.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x