لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. الأمن الإسباني يعتقل “نشالا” مغربيا

آشكاين/وسيم الفائق

استعرضت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية ، مجموعة من الجرائم المروعة، كان أبطالها مواطنون مغاربة، نفذوا خلال الأشهر الأخيرة مجموعة من عمليات السطو في مختلف المدن.

وذكرت الصحيفة، أن عناصر الشرطة الإسبانية تمكنوا، يومه الثلاثاء، من اعتقال مغربي، حاول سرقة بعض المارة في شوارع مدينة برشلونة، قبل أن يكتشف أمره من قبل مجموعة من المواطنين، الذين عمدوا  لتصويره كعقاب له؛ وبالرغم من رفضه وتعنته معهم، إلا أنهم منعوه بالقوة من تغطية وجهه، وأصروا أن يسجلوه.

الصحيفة ذاتها، أوردت أن الجرائم التي يرتكبها المواطنون المغاربة، تتكرر كل عام، حيث ذكرت ما عاشته مدينة إشبيلية، خلال شهر فبراير الماضي، حين قتل شاب مغربي، يبلغ من العمر 28 عاما، امرأة عن طريق خنقها، من أجل سرقة هاتفها ومحفظة نقوذها.

المصدر ذاته، أعاد الحديث عن رجل مغربي آخر، أثار الذعر بين موظفي فندق يوجد بمدينة برشلونة، حين اتصل بمكتب النزل، وهدد بتفجيره، زاعما أنه يحوز في حقيبة ظهره قنبلتين، قبل أن يتدخل عناصر الشرطة لإيقافه؛ بعد أن تأكد لهم أنه مريض نفسي، ولا يشكل خطرا، وأنه كان يتحايل على العملاء.

الصحيفة الإسبانية، أشارت أيضا إلى مهاجرين يحملان الجنسية المغربية، اعتقلا من طرف الشرطة في مدينة غرناطة، بعد أن قاما بالاعتداء على طالبة بأداة حادة، وتركاها مرمية على الأرض، حين حاولت مطاردتهما من أجل استرجاع هاتفها المحمول الذي سرقاه منها.

الشابان المغربيان (19 عاما)، اللذان انتهى بهما المطاف وراء قضبان السجن، تسببا في نقل الطالبة إلى المستشفى، وكانت مجموعة من التقارير أكدت أنهما يقيمان بشكل غير قانوني في إسبانيا، ولهما سجل إجرامي واسع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
6 يونيو 2023 21:23

bonsoir
quant nous comprendrons que c’est une urgence de redorer notre blason, pour se faire bannir les violences, les agressions et les vols . Car les méfaits petits soient ils , ils jouent en faveur des extrêmes c’est trop de délits commis par des Immigrés , et de toute confession d’ailleurs

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x