لماذا وإلى أين ؟

“الجبهة الاجتماعية” تُجيِّش لاحتجاجاتٍ جديدة بكل مُدن المــغرب بسبب الغــلاء

آشكاين/وسيم الفائق

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، إلى تنظيم وقفات احتجاجية، في مختلف مدن المملكة، كمحطة لتخليد “الذكرى 42 لانتفاضة 20 يونيو”، و للتنديد بما وصفته بـ”الغلاء الفاحش والقهر الاجتماعي”، الذي تتخبط فيه البلاد.

واعتبرت الهيئة المذكورة، ضمن ندائها، أن الوقفات الاحتجاجية، ستنطلق يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري، للتعبير عن رفضها للأوضاع الحالية التي تتسم -حسبهم- بـ”الغلاء الفاحش في كل المواد الغذائية وفي المحروقات وتفاقم القمع وخاصة الاعتقال السياسي والحرمان من القاعات العمومية ومن التظاهر و رفض تسليم وصولات الإيداع القانوني و سيادة أشكال متنوعة و واسعة من القهر الاجتماعي”.

وترى الجبهة الاجتماعية، أن هاته الأوضاع “أجهزت على أهم المكتسبات الاجتماعية والديمقراطية التي انتزعها الشعب المغربي بتضحيات مريرة”؛ داعية بذلك كافة فروعها وأنصارها وسائر المواطنين/ات إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف المناطق المملكة.

وتعبئ الجبهة الاجتماعية مناضليها، للمطالبة مجددا بـ”التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد الغذائية الأساسية وفي أسعار المحروقات، مع تسقيفها، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين”.

كما تأتي هذه المحطة الاحتجاجية، للتحذير من أي “زيادة في ثمن “البوطا”، مع الرفض القاطع لخوصصة الماء والكهرباء والزيادة في أسعارها”.

كما سيرفع المحتجون مطالبا بـ”إعطاء الأسبقية المطلقة لتوفير الخضر في السوق الداخلي على حساب تصديرها، مع تخفيض الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لعدد من المواد الأساسية”، مع التأكيد على ضرورة “الزيادة الإجمالية في الأجور وتطبيق السلم المتحرك للأثمان والأجور”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x