لماذا وإلى أين ؟

الركراكي: سندخلُ مُباراة جنوب أفريقيا بهدف اختبار مواهب و أسماء جديدة

آشكاين/وسيم الفائق

أبرز الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المواجهة التي ستجمع لاعبي المنتخب المغربي بمنتخب جنوب أفريقيا، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، لن تكون سهلة، مؤكدا أنه سيدخل المباراة بهدف اختبار مواهب و أسماء جديدة، وتقديم مستويات تليق بالصورة التي قدمها الأسود خلال مونديال قطر.

واعترف المدرب الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة غدا السبت، بالإمكانيات الجيدة التي يتوفر عليها منتخب “البافانا بافانا” بقيادة المدرب هوغو بروس، لافتا إلى أنه يدرك التحدي الصعب الذي ينتظره على أرضية ملعب “سوكر سيتي”.

وأضاف وليد أنه يعلم “إصرار منتخب جنوب أفريقيا في الفوز أمام جمهوره” ، قبل أن يضيف ” جميع المنتخبات الإفريقية تطمح للفوز على المغرب”، وهو ما يفرض -حسبه- على لاعبيه التحضير الجيد للمباراة، للظهور بمستويات جيدة.

وأشار مدرب الأسود، أن الهدف من المقابلة، رغم أهميتها، هو اختبار بعض اللاعبين للوقوف على مستوياتهم، مبرزا أن “الرهان الحقيقي هو التحضير الجيد لتحقيق نتائج إيجابية خلال منافسات كأس أفريقيا 2023”.

وفي معرض إجاباته عن أسئلة الصحافيين، ذكر الركراكي، أن لاعبي المنتخب المغربي عانوا مؤخرا من التعب، خصوصا بعد الأداء البطولي الذي بصموا عليه خلال منافسات مونديال قطر، مشيرا إلى أنه عمد إلى إراحة بعض اللاعبين مثل “بونو و النصيري و أمرابط…”

وأوضح أنه قرر عدم المجازفة ببعض العناصر، رغم أهميتها ودورها الفعال في تشكيلة المنتخب، من أجل ضمان جاهزيتهم لمنافسة كأس أمم أفريقيا، التي يراهن عليها بشدة.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي كان أول من ضمن تأهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، ويلعب مواجهة يوم غد السبت، أمام جنوب أفريقيا، الذي حسم هو الآخر صعوده، بمدينة جوهانسبورغ، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للبطولة المذكورة، حيث يحتل أسود الأطلس الصدارة بفارق نقطتين على منتخب “البافانا بافانا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x