لماذا وإلى أين ؟

عُمال بميناء طنجة المتوسطي ينقلون احتجاجَهم إلى الرباط

أقدم عمال اشتغلوا لمدد تتراوح ما بين 10 و 15 سنة، بشركة ”APM Terminals Tanger”، بميناء طنجة المتوسطي، على نقل احتجاجهم على عدم تنفيذ أحكام قضائية، إلى العاصمة الرباط.

وأوضح العمال في بيان أنهم ”تعرضوا للطرد التعسفي على مراحل 2016_2018_2019_2020، بدون سبب و دون أن نرتكب أي خطأ كيفما كان نوعه”.

وذكر العمال، في بيانهم، أنه ”بعد إجراء كل محاولات الصلح و التي باءت بالفشل”، لجأوا إلى القضاء و الذي بعد سلك كل مراحل التقاضي بما فيها محكمة النقض، ”تم إصدار أحكام قضائية نهائية و انتهائية و مكتسبة لقوة الشئ المقضي به و بعد النقض و الإحالة”،  إلا أن إدارة الشركة ”ترفض و تمتنع عن تنفيذ هذه الأحكام القضائية النهائية الصادرة بإسم جلالة الملك و طبقا للقانون”.

وشددوا على أنه ”طيلة هذه السنوات … تواصلنا مع جميع السلطات العمومية و المينائية الوصية على ميناء طنجة المتوسطي و كذا كل المسؤولين في القضاء و في الحكومة سواء السابقة أو الحالية، و رغم وعود بعضهم في حل القضية.. إلا أنه لا جديد..”.

وبعد أكثر من سبع سنوات على ”الطرد التعسفي”، يضيف العمال،  و على ”عدم تنفيذ الأحكام القضائية النهائية و أمام مرأى و مسمع جميع السلطات…. جئنا إلى الرباط من أجل النضال و الاحتجاج و سلوك كل أشكال النضال حتى لو تطلب الأمر الدخول في إضراب عن الطعام أو غير ذلك من الاشكال النضالية المشروعة من أجل تنفيذ المقررات القضائية”.

وذكر العمال أن 3 مدراء مغاربة بالشركة المذكورة  ”يتعسفون على العمال و يرفضون تنفيذ الأحكام القضائية ، و أنهم يستغلون مناصبهم من أجل مصالحهم الشخصية”، مما دفعهم نحو مطالبة السلطات العمومية و كذلك النيابة العامة بـ ”فتح تحقيق في هذه القضية ، لأن هناك الكثير من الممارسات و الأفعال الخطيرة يمارسها هؤلاء المدراء المغاربة بهذه الشركة”.

وأبرز العمال المذكورون أن ”هناك تسجيلات صوتية للمدراء تبين بوضوح حجم التعسفات و الفساد ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 يونيو 2023 18:19

يجب استشارة اخصائين قانونين للمطالبة بمسطرة التنفيد، وسيترتب عنه غرامة عن تبخيص الاحكام القضائية والتعويض عن كل يوم تأخير في التنفيد الاحكام الصادرة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x