لماذا وإلى أين ؟

مجلة دولية متخصصة في السياحة تنصح عشاق السفر بزيارة المغرب لهذا السبب

دعت مجلة “ترافلين لايف ستايل” (Traveling Lifestyle)، المتخصصة في السياحة، عشاق السفر إلى وضع المغرب على قائمة الأماكن التي تستحق الزيارة خلال 2023.

وجردت المجلة جملة من الأسباب التي تجعل المملكة وجهة تستحق الزيارة، مضيفة “من الهندسة المعمارية المذهلة والطبخ والتوابل إلى المدن الساحلية المشمسة، لدى المغرب ما يقدمه للجميع”.

الهندسة المعمارية

وبشأن المعمار المغربي، كتبت المجلة أن “الكثير من العمارة المغربية بُني بين 1912 و1956″، أي أثناء فترة الاستعمار الفرنسي والإسباني.

وقالت إن البناء الطيني التقليدي منتشر أيضا “في كل مكان في البلاد”، وهو ما يمنح للمنازل والمباني التجارية في العديد من المدن المغربية “مظهرا فريدا”.

منظر عام لضريح مولاي إدريس الأول بمدينة فاس

وأضافت أنه “أسلوب معماري يصعب العثور عليه في أي مكان آخر في العالم”، إذ “تُعد المباني النابضة بالحياة والمذهلة سببا رائعا للزيارة”.

المطبخ المغربي

وأشادت بالأكل المغربي، واصفة إياه بـ”الصحي”، إذ يعتمد المطبخ المحلي على مكونات مثل الكسكس والزيتون والمأكولات البحرية، “ما يجعلها متعة للعين والمعدة معاً”.

ونصحت قراءها بتجربة طبق الطاجين، وزيارة أسواق المواد الغذائية لاقتناء الأطعمة الشهية المنتجة محليا، مثل التين الطازج والتمر والخوخ والكرز.

طاجين خضر

الصحراء والمدن التاريخية 

واعتبرت أن المناطق الصحراوية في البلاد “آسرة”، وهناك “جولات إرشادية متاحة لمساعدة السياح على اجتياز الصحراء بأمان”.

وعلاوة على ذلك، “توفر هذه الجولات عادة رحلة على الجمال، وطعاما مغربيا أصيلا، وتخييما فاخرا”.

منطقة صحراوية مغربية

ومن أجل الاطلاع الحقيقي على الثقافة المغربية، اقترحت المجلة على السياح “زيارة العديد من المدن المختلفة، بما في ذلك مراكش وفاس وشفشاون”.

وأضافت: “لن تجد مدناً مثل هذه في أي مكان آخر على هذا الكوكب، وهذا سبب آخر لزيارة المغرب”.

الأسواق والمدن الساحلية

وتطرقت المجلة أيضا إلى الأسواق المغربية، قالت إنها تمنح للزائر فرصة لاقتناء هدايا تذكارية فريدة مثل الملابس والأحذية المرصعة بالجواهر، والسجاد المنسوج يدويا بتصميمات معقدة وملونة وأدوات منزلية مطلية بالذهب.

سوق جامع الفنا بمراكش

وأخيرا، قالت إن البلاد التي تُطل على وجهتين بحريتين (البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي)، تقدم “تجارب ساحلية مذهلة” في مدن على غرار الصويرة وتغازوت وأكادير وآسفي وغيرها.

وبغض النظر عن الفصل الذي تزور فيه المغرب، تقول المجلة، “ستجد طقسا معتدلا وسماء مشمسة وزرقاء ومياه دافئة وجذابة”.

أصوات مغاربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x