لماذا وإلى أين ؟

اتهامات للجمارك بعرقلة دخول الجالية المغربية من باب سبتة (فيديو)

ظهر شريط فيديو عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج وهم عالقين بالمعرب الحدودي لباب سبتة المحتلة لساعات تحت أشعة الشمس الحارقة.

وبحسب ما يُسمع من ذات الشريط المنتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن موثقه يوجه اتهامات للجمارك المغربية بـ”إغلاق الأبواب لكي تُعرقل عملية عبور أفراد الجالية المغربية الراغبين في الدخول للمغرب عبر بوابة باب سبتة المحتل، حتى لا يفكروا في العودة للدخول من نفس المعبر”.

ولام المتحدث في نفس الفيديو السلطات المغربية على معاملتها تلك، معتبرا أنها “مقصودة لكي تدفع مغاربة العالم إلى دخول المغرب عبر ميناء طنجة ميد بدل ميناء سبة”.

وأمام هذا الوضع، طالب بعض مغاربة العالم في اتصال بـ”آشكاين” بـ”تدخل عاجل للمسؤولين المغاربة من أجل التسريع من وثيرة عبور الجالية المغربية من المعبر المذكور، لمنع تكرار مثل هذه الحالة، وتفعيل الإجراءات الضرورية من طرف عدة جهات لمرافقة دخول الجالية المغربية إلى بلدهم خلال فترة العطلة الصيفية في أحسن الظروف”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x