لماذا وإلى أين ؟

الخارجية الاسبانية تفتح تحقيقا في فضيحة تزوير تأشيرات بقنصلية طنجة

فتحت وزارة الخارجية الاسبانية تحقيقا في قضية شبهة تزوير تأشيرات بالقنصلية العامة لإسبانيا بمدينة طنجة، حسب ما أفادت به ”أوروبا بريس”.

واهتزت قنصلية إسبانيا بمدينة طنجة على وقع فضيحة مدوية، تتمثل في تزوير تأشيرات ”شينغن” ومنحها للمغاربة مقابل مبالغ مالية مهمة، وفق ما أوردته صحيفة ”الاسبانيول”.

وأوضح المصدر أن الشرطة المغربية دخلت على القضية، حيث فتحت تحقيقا مع موظفين بالقنصلية و وسيطين مغربيين، بعد شكاية تقدم بها أحد الأشخاص.

وأبرز المنبر الاعلامي أن الشبهات تحوم حول موظفتين بارزيتن داخل القنصلية الإسبانية بطنجة، ويتعلق الأمر بسكرتيرة القنصل ومديرة قسم التأشيرات، إضافة إلى مغربيين يعملان كوسطاء، وهما صاحبة وكالة أسفار وصحفي مغربي يحمل الجنسية الإسبانية أيضا.

وحسب التحقيقيات الأولية، فإن الوكالة تعرض على المغاربة الراغبين في الاستقرار باسبانيا، تأشيرات دخول مقابل 15 الف يورو (حوالي 150.000 درهما)، لكن الضحايا يكتشفون بأن هذه ”الفيزا” لا تصلح للإقامة في إسبانيا سوى لمدة 90 يوما، مما يجبرهم للعودة إلى المغرب أو المكوث في إسبانيا بشكل غير قانوني.

وعثر المحققون بحوزة صاحبة الوكالة على عقود عمل مزورة، فيما يتكلف الصحفي المغربي ( ع. ز)، الذي يشتغل في خلية التواصل في بلدية طنجة، بوضع هذه الملفات في القنصلية ويقوم بجميع الإجراءات المرافقة للعملية.

وأوردت ”الاسبانيول”، أن هذه الفضيحة التي فجرها أحد الضحايا المفترضين والذي يتوفر على تسجيلات صوتية، إحداهما تكشف شبهة تورط القنصل العام الاسباني في طنجة، ألفونسو مانويل بورتاباليس بنفسه في القضية، حيث أظهر تسجيل صوتي أن الوسيط طلب مبلغا إضافيا من المشتكي، قدره 3000 درهما، مدعيا أن القنصل يريد نصيبه من أجل التوقيع على العقد.

لا تزال جميع تفاصيل القضية لم تتضح بعد، إلا أن هناك اعتقادا بوجود عدد كبير من الضحايا، وفق الصحيفة الاسبانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الفرصة الذهبية التي تضيع من اسبانيا !
المعلق(ة)
23 يونيو 2023 18:12

كيف تفسر القنصليات الإسبانية ما يقع على منصات bls ؟
لا إمكانية لوضع طلب موعد مع هذه الشركة في الرباط على الاقل منذ سنة تقريبا !!!
يقال أن المواعيد تتاح وسرعان ما يتم ملؤها بسرعة “البرق” !.. يا سلام !!! كيف ذلك ؟ الله أعلم
كيف كانت تتم العملية بيسر من قبل مع نفس الشركة، في حين أن ذلك أصبح مستعصيا بقدرة قادر ؟
الغريب أنه بالرغم مما ينشر هنا وهناك.. لم يتم معالجة الموضوع على ان الشركة BLS هذه ذرت الرماد على الأعين بتحسين شكل المنصة “زعما” وأصبح على الأقل على الأقل الدخول إليها ميسرا.. (قبل هذا لم يكن حتى متاحا أن تدخلها) نعم الآن أصبح ممكنا فقط الدخول الى المنصة! أما المواعيد “بَّاح” والو “ناضا” nada لازالت حليمة تلعب بنا كما عادتها القديمة.. للإشارة فحتى TLS التي تدبر فرنسا المواعيد في الرباط لا مواعيد في الأفق مرة أخرى وإن ربط ذلك ب”توثر” العلاقات بين فرنسا والمغرب -تبريدا وتبريرا للطرح-
أما إسبانيا فلا عذر لها إلا ل”مرمدتنا” انتقاما بسبب ما تعرفون وإن “تجاوزه” المغرب، وبذلك تضيع فرصة جمع مبالغ ملفات لا تستقبلها فرنسا، وإلتباس موقفها الذي استفادت منه اسبانيا والمانيا وهولاندا…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x