لماذا وإلى أين ؟

مغــربيٌّ مُــوالٍ لـ”داعش” يدَّعي أنه “مِــثْلِيُّ الجنس” لوقْف طـــردِه من الأراضي الإسبــانية

قضت المحكمة الوطنية الإسبانية، بطرد مواطن من أصول مغربية، ومنعه من دخول التراب الإسباني لمدة 10 سنوات، بعد أن قضى سنتين وراء قضبان السجن، بسبب ترويجه للفكر “الداعشي”، ومشاركة مجموعة من الأنشطة، اعتُبِرت تهديدا للأمن القومي، غير أنه اعترض على الحكم مُدعيا أنه “مثلي الجنس”.

و رغم تحججه بأنه “مثلي الجنس”، وأنه سيواجه خطر الموت إذا ما رُحِّل إلى المغرب، إلا أن قضاة المحكمة الوطنية رفضوا الاستئناف الذي تقدم به المتهم المغربي، وقرروا تأكيد قرار وزير الدولة لشؤون الأمن القاضي بطرده من الأراضي الإسبانية. وفق ما كشفت عنه وسائل إعلام إسبانية.

المعني بالأمر توبع على خلفية هذه القضية، منذ عام 2018، بعدما اكتشف الحرس المدني الإسباني تورطه في مشاركة مجموعة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو لتبني “الفكر الجهادي”، وتدعم أيديولوجيا الجماعات الإرهابية، كما تبين أنه قدَّم الولاء لجماعة “داعش” من خلال بعض الرسائل عبر صفحته الشخصية على موقع “فايسبوك”.

المحققون كشفوا أيضا، أن المتهم المغربي، كان يشارك بعض مقاطع الفيديو الداعية للجهاد و يدعو لأفكار “متطرفة”، وهو ما اعتبره القضاء الإسباني تهديدا للأمن القومي، ليتم بذلك إصدار حكم في حقه بالسجن لمدة عامين، سنة 2020.

المتهم المغربي قال أثناء محاكمته، محاولا إلغاء قرار طرده و إعادته إلى المغرب، إنه “مثلي الجنس” وأن المجتمع المغربي لا يتسامح مع مثل هذه الميولات الجنسية، منبها إلى الأخطار التي قد تهدد حياته، إلا أن القضاة تشبثوا بقرار الطرد و اعتبروا أنه الأنسب من أجل كبح التهديد الذي يشكله للأمن القومي للبلاد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
7 أبريل 2024 11:20

هو داعشي متشدد حاول مراوغة القضاء الاسباني بانه مثلي جنسيا…. لكن القضاء قال كامته لا رجعة فيها. وعلى المغرب ان يرفض امثال هؤلاء الظلاميين.. الذين شوهوا الدين يظنون ان الله سيحترمهم عند ماتهم.. ويحيلهم على الجنة زائد 72 حورية وانهار من العسل ووووو..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x