لماذا وإلى أين ؟

طــرد 9500 مُـواطن مغربي من أراضي الاتحاد الأوروبي (يوروستات)

صنف تقرير حديث، صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، المغاربة، إلى جانب الجزائريين، كأكثر الجنسيات ترحيلا من طرف دول الاتحاد الأوروبي، خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023.

التقرير الذي أصدره “يوروستات”، الثلاثاء الماضي، تحدث عن 9500 مواطن مغربي، أُصدر في حقهم أمرٌ بمغادرة أراضي دول الاتحاد الأوروبي، أي ما يُشكل نسبة (8.5%)، وهي أعلى نسبة سجلت من إجمالي المطرودين.

وتم تصنيف الأشخاص من جنسيات جزائرية، في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المطرودين 9275 شخصا، أي ما يمثل (8.3%)، يليهم الأفغان (7،120) والهنود (5،885) ثم التونسيون (5،246).

المعطيات ذاتها، أكدت أن فرنسا هي أكثر دولة، من بين دول الاتحاد الأوروربي، إصدارا لأوامر الطرد، حيث سجلت أكبر عدد من المواطنين الذين أمرت بترحيلهم، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

ووفق ذات الوثائق، فإن عدد الأشخاص الذين أمرت السلطات الفرنسية بترحيلهم، بلغ 37860 شخصا، وهو ما يمثل نسبة 34% من العدد الإجمالي، تليها بعد ذلك دولة، بفارق كبير، كل من ألمانيا (9،905 أمر ترحيل) ، وهولندا (7،500) ، وإيطاليا (6،920) ، وبلجيكا (6،470) ، ثم اليونان (6،350).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x