لماذا وإلى أين ؟

صليحة الرايس.. مُحجبة مغربية تتولى منصباً مُهمًّـــا في بلجيكا

تولت صليحة الرايس، المرأة ذات الأصول المغربية، منصب عضو في بلدية مولنبيك سان جان، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وفق ما أفاد حزب ” إلى الأمام” (Vooruit)، الذي تنتمي إليه، في بلاغ اليوم الأربعاء.

وستؤدي الرايس اليمين الدستوري، نهاية غشت المقبل، على أن تباشر مهامها، خلفا لجيف فان دام الذي قدم استقالته من منصبه من أجل التفرغ لمهمة مسؤول كبير في في لجنة المجتمع الفلمنكي اعتبارًا من فاتح شتنبر.

وستتولى الرايس، البالغة من العمر 35 سنة، مهام الإشراف على الأشغال العامة وممتلكات البلدية ورعاية الأطفال والتعليم الناطق بالهولندية داخل منطقة مولنبيك.

وستكون الرايس أول عضو مجلس محلي في بليجكا، ترتدي الحجاب بمنطقة العاصمة بروكسيل البلجيكية، رغم أن برلمانيات سابقات أمثال فريدة الطاهر وماهينور أوزدمير، كنا متحجبات.

يُشار إلى حزب ”فوريت” (إلى الأمام)، الذي تنتمي إليه صليحة الرايس، يعد من أكثر الأحزاب البلجيكية تسامحا مع الحجاب، ويدعم ارتدائه في الإدارات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x