لماذا وإلى أين ؟

الدراجي يعترفُ بإخفاق المنظومة الكروية و الرياضية الجزائرية بعد هزيمة الكاف المدوية

عبر المعلق الرياضي، حفيظ دراجي، عن سخطه من فشل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، في الفوز بمنصب عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤكدا أن الأمر يشكل “إخفاقا جديدا للمنظومة الكروية و الرياضية بكاملها” في الجـــزائر.

دراجي الذي اعتاد أن يمدح مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اضطر بعد الإخفاقات المتتالية التي شهدتها “كرة القدم الجزائرية” في الآونة الأخيرة، أن ينقلب على توجهه في التزكية والثناء، وهو ما تمثل في موقفه الأخير المُعاتب للرئيس جهيد زفيزف.

وكتب دراجي، عبر حسابه الشخصي على موقع “فايسبوك”، معربا عن خيبة أمله: “من كان يعتقد أن الفوز بعضوية الفيفا أو الكاف يعتمد في المقام الأول على دبلوماسية البلد الذي ينتمي إليه المرشح، فليعلم أن الفائز  اليوم بمقعد المكتب التنفيذي للكاف على حساب الجزائـري جهيد زفزاف هو الليبي عبد الحكيم الشلماني الذي يعاني بلده أزمة سياسية و أمنية منذ سنوات”، وأضاف “مع ذلك تحصل “بشطارته”  على 38 صوت، مقابل 15 صوت لممثل الجزائر”.

وعن هذا الإخفاق الجديد، يرى دراجي أنه : ” لا يجب أن يسمح بعد اليوم لأي كان أن يترشح باسم الجزائر لأي منصب ما لم يكن أهلا لذلك، ولا يجب أصلا أن يسمح لأي كان بتولي المسؤولية في الجزائر دون أن يكون قادرا و متمكنا”، موجها بذلك نقده اللاذع لرئيس “الفاف” بكونه غير قادر على تحمل المسؤولية أو تمثيل البلاد.

دراجي، الذي يبدو أنه لم يحتمل غصة الفشل الجديد، عمد إلى إضافة منشور آخر، تحدث فيه عن التأثير السلبي لخسارة زفيزف لعضوية “الكاف”، مبرزا أن “الفشل الذي كان متوقعا لرئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفزاف في الفوز بمقعد في المكتب التنفيذي للكاف، يشكل إخفاقا جديدا للمنظومة الكروية و الرياضية بكاملها”، داعيا بذلك إلى ضرورة “إعادة النظر في التعامل مع رياضة لم تعد مجرد لعبة، لذلك يجب أن تتحول كرة القدم عندنا إلى قضية دولة بكل أبعادها”.

 

دراجي وكشف مظاهر فساد الاتحاد الجزائري لكرة القدم:

وفي سياق متصل، كان حفيظ دراجي، قد اعترف بوجود جملة من الخروقات الإدارية والتنظيمية، والفساد المالي الذي يخترق كرة القدم الجزائرية، مطالبا بفتح ستة تحقيقات لكشف مظاهر الفساد على مستوى تسيير شؤون “الفاف”.

دراجي، في مقال نشره سابق له، اعترف بكون “كرة القدم الجزائرية لاتزال تتخبط في مشاكل إدارية ومالية و تنظيمية على مستوى الهيئة المسيرة للعبة و عديد النوادي منذ سنوات، ألحقت أضراراً و خلفت تراجعاً كبيراً، و عطلت تطور المنظومة الكروية الجـزائرية”، مؤكدا  أن “تراجع دور الرقابة الإدارية والقانونية خلق فوضى جعلت عددا من الفاعلين يطالبون بفتح تحقيقات في تسيير شؤون الاتحاد الجزائري وبعض الأندية إدارياً ومالياً”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مولاحظ
المعلق(ة)
14 يوليو 2023 18:08

هذا رد على زميلك الذي طرد مؤخرا من بينسبور ونشر كلاما يلحسبه كابة الكبرانات مدعيا ان المنتخب المغربي وصل الي كاس العالم في الكوالس وان المنتخب الجزائري كان سيفوز بكاس العالم اذن تناطحوا ايها المنافقون….

Abdou
المعلق(ة)
14 يوليو 2023 19:07

واو الغلامجي يتألم ويعطي الدروسنقول له لما لا يعينه أسياده الكبرنات رئيسا للإتحاد الززايري لكرة القدم ويتقدم لعضوية في الكاف 😁عليه أن يعلم أن الززاير التي كانت ومازالت تشتري الذمم لم يعد اي احد يتق فيها بسبب ونفاقها وخبثها

بوعباية
المعلق(ة)
14 يوليو 2023 18:41

وانت واحد من الفاشلين والذين يساهمون في فشل بلدهم
في كل اخفاء تبحثون عن مبرر لتغطية فشلكم

احمد
المعلق(ة)
15 يوليو 2023 12:42

الدراجي الذي هو احد ابواق النظام الذي كان يطبل لسياسته في كل المجالات اليوم ينتقد فوز ليبيا بمقعد زفيرف لكونها كما يدعي تعاني من ازمات امنية وسياسية، وينسى ان نظامه يعاني من ازمات اعمق يترجمها الواقع اليومي للجزائريين الذي يموتون في البحر غرقا هروبا من جحيم الطوابير ومن نقص الموارد والمياه وتدهور سوق الشغل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x