لماذا وإلى أين ؟

ترْحيل أزيد من 200 مهاجر سنغالي من الداخـــلة

رحلت السلطات المغربية بتنسيق مع نظيرتها السينغالية ما يقارب 260 مهاجرا سنغاليا صوب العاصمة داكار، على خلفية عدم تسوية وضعيتهم القانونية في المغرب وبسبب فشلهم في عبور البحر في اتجاه أوروبا من خلال الهجرة غير القانونية.

ووفق ما كشفه راديو “RFM” السنغالي نقلا عن قنصل بلده في مدينة الداخلة المغربية، فإن هؤلاء المرشحين للهجرة غير القانونية كانوا يتجولون في المغرب دون عمل، وينتظرون فرصة من أجل العبور صوب جزر الكناري من الاقاليم الجنوبية المغربية.

المصدر ذاته، أكد أن عدد المرشحين للهجرة غير الشرعية في القارة الأفريقية تزايد بشكل كبير، وتشكل دول المغرب، الجزائر وتونس نقاط حشد لهؤلاء المهاجرين، مشيرا إلى أن ما يقارب 2000 شخص تم إنقاذهم في الشهرين الماضيين في السواحل المغربية فقط.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الداخلية المغربية في تقارير توصلت بها وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي“، أن المملكة تشهد ضغطًا من طرف المهاجرين؛ خاصة في الأقاليم الجنوبية.

تبعا لذلك، أبرزت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، أن أعمال الشغب التي اندلعت بالسنغال وأسفرت عن مقتل 20 شخصًا واعتقال ما لا يقل عن 600 وإلحاق أضرار مادية كبيرة واستمرار العنف هو سبب التدفق المكثف للقوارب من سواحل غرب إفريقيا إلى جزر الكناري الإسبانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x