لماذا وإلى أين ؟

مقتلُ 3 أشخاص في إطلاق نـــار يوم افتتاح كأس العالم للسيدات 2023 بنيوزيلندا

قتل ثلاثة أشخاص الخميس في إطلاق نار بوسط مدينة أوكلاند بنيوزيلندا أحدهم المهاجم، وذلك يوم افتتاح مباريات كأس العالم للسيدات 2023 لكرة القدم.

وقال رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز إنه لا يوجد تهديد للأمن القومي، مؤكدا أن كأس العالم الذي تستضيفه نيوزيلندا وأستراليا بشكل مشترك سيبدأ الخميس كما هو مقرر.

وأكد أن “مستوى تهديد الأمن القومي لنيوزيلندا لم يتغير”، مشيرا إلى أن “الشرطة أزالت الخطر ولا تبحث عن أي شخص آخر على صلة” بإطلاق النار. وأضاف أن “الحكومة أجرت مشاورات مع المنظمين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والبطولة ستقام”.

وأسفر إطلاق النار الذي وقع صباح الخميس في موقع بناء، عن جرح ستة أشخاص أحدهم شرطي.

وقال مفوض الشرطة بالنيابة ساني باتيل إن “المهاجم تنقل في المبنى” وهو يطلق النار من “سلاحه الناري”. وأضاف أنه “عند وصوله إلى الطوابق العليا من المبنى بقي في المصعد وحاول موظفونا الاشتباك معه”.

وتابع باتيل أن “الرجل أطلق مزيدا من الرصاص وعُثر عليه ميتا بعد ذلك”.

وأوضحت الشرطة أنه تم تأكيد وفاة شخصين في هذه المرحلة إلى جانب المهاجم.

وتابعت أنها أرسلت مروحية وأن عناصرها ردوا “بأعداد كبيرة” على إطلاق النار وطوقوا المنطقة.

وعرضت وسائل إعلام محلية لقطات لشرطي مصاب أثناء نقله إلى سيارة إسعاف.

وقال باتيل إن “ما حدث يثير القلق بالتأكيد ونطمئن الجمهور إلى أنه تمت السيطرة على الوضع وأنه حادث معزول”، مؤكدا أنه “ليس هناك أي خطر على الأمن القومي”.

أ ف ب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 يوليو 2023 14:04

يجب على الدول المشاركة في المونديال ان تطلب مزيدا من التوضيحات على هذا الحادث الذي اعتبره البلد المضيف معزولا، وان لا يمر مرور الكرام حتى يطمئن المشاركون واسرهم على حياتهم. وتهيئ الضروف النفسيية للمشاركين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x