لماذا وإلى أين ؟

رسالــةُ الملك إلى نتنياهو تُجسد الرغبة لإحياء عملية السلام و الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين (خبير)

أكد رئيسُ المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية محمد بنحمو أن الرسالة التي بعثها الملك محمد السادس إلى الوزير الأول الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تؤكـــد العمل الدؤوب والمستمر الذي يقوم به المغرب خدمة للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح بنحمو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرسالة الملكية تؤكد مكانة المغرب والدور الذي يضطلع به في إيجاد الحل السلمي للنزاعات ومساهمته الإيجابية والحاسمة في تجاوز كل ما من شأنه تقويض جهود السلام في المنطقة. كما أشار بنحمو إلى أن الدعوة التي وجهها الملك إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة المملكة، تجسد الرغبة الصادقة لجلالته لمواصلة العمل من أجل إحياء عملية السلام والحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق سلام مستدام يضمن الأمن والاستقرار والازدهار للجميع.

وعلى المستوى الثنائي، يضيف بنحمــو، ستشكل زيارة نتنياهو للمغرب فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين والتي شهدت، منذ الاتفــــاق الثلاثي في دجنبر 2020 بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، دينامية إيجابية في إطار زخم سياسي مهم يطبعه تبادل مكثف للزيارات ذات الطابع الاقتصادي والتجاري.

وكان الملك محمد السادس قد بعث رسالة إلى نتنياهو، أكد فيها أن القـــرار “الهـام” لدولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها، والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلــة، “صائب ومتبصر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x