لماذا وإلى أين ؟

الحُــكومة تتَّـــجهُ لتقنين التطبيــقات الذكــية للنـــقل (فيديو)

كشفت الحكومة، اليوم الخميس 20 يوليوز الجاري، عن نيتها  الشروع في إعداد قوانين مؤطرة للتطبيقات الذكية المستعملة في النقل بالمغرب، والتي أثارت الكثير من السجال والصدام بين المهنيين.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في الندوة الصحفية الأسبوعية التي تعقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “مجال النقل هو مجال لا بد أن تتوفر فيه واحدة من العناصر الأساسية والمتمثلة في الشفافية والمنافسة”.

وأكد بايتاس خلال الندوة نفسها، أن “وزارة النقل واللوجستيك بصدد إطلاق دراسة كي تدرس هذه الجوانب كلها، وفي أفقها ستحدد التأطير والتنظيم لهذه الأنماط الجديدة للنقل”.

وكان سائقو سيارات للنقل  يستخدمون تطبيقات ذكية لعرض خدمات النقل على الزبناء، قد دخلوا في شجارات متتالية مع سائقي سيارات الأجرة المهنيين في عدد من المدن، وهم ما دفع النيابة العامة للتدخل في وقت سابق للفصل بينهم.

كما أن ولاية جهة الدار البيضاء سطات قد حذرت، في وقت سابق، المواطنين من شركة “Yango”   الأجنبية التي تستخدم تطبيقا ذكيا يدعى ” Casablanca à  Yango” لتوفير خدمات النقل داخل المدينة، معتبرة انه مخالف للقانون، مؤكدة في الوقت نفسه أن الشركة لا تتوفر على ترخيص من طرف السلطات.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 يوليو 2023 13:16

يجب حل معضلات التنقل حتى لا تتضرر صورة السياحة بالمغرب التي تحدث في اوقات الدروة وفي الصيف، و سن إجراءات استباقية بحلول كاس افريقيا 2025, وحلول كأس العالم2030، والذي جرت العادة ان ترتفع فيه الاصوات المنتقدة لكل بلد مسلم ينظم كأس العالم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x