لماذا وإلى أين ؟

حملة تطهير بـ”تويتر” تتسبب في خسائر فادحة لسعد المجرد

تسببت حملة التطهير التي اتّبعتها إدارة موقع «تويتر»، من أجل إغلاق الحسابات الوهمية في منصتها، في خسائر مهمة للعديد من الفنانين والنجوم العرب والمغاربة من بينهم الفنان سعد المجرد.

وحسب ما أعلنت عنه إدارة “تويتر”، فإن هذه الحملة تأتي في سياق محاربة الحسابات الوهمية التي تنتج الأخبار الكاذبة، وتتم عن طريق رصد أيّ سلوكٍ غير معتاد، كالنشاط المفاجئ للحساب بعد فترةٍ من عدم النشاط، ما حدا بغلقها لملايين الحسابات التي كانت من متابعي الفنانين من بينهم سعد المجرد الذي فقدَ أزيد من 70 في المائة من متابعيه.

وحسب الإحصائيات، فإن سعد المجرد فقد نحو 3 ملايين متابع بعدما كان يتوفر على أزيد من 4 ملايين ونصف متابع.

ويرتقب أن تأثر هذه الخسارة كثير على العائدات المالية لسعد المجرد، خصوصا وأن الرقم الخاص بعدد متابعيه على وسائط التواصل الاجتماعي، كانت نقطة قوة يفاوض بها على طاولة الصفقات الإشهارية مع الشركات والمستشهرين.

كما فقد العديد من الفنانين العرب ملايين المتابعين على “تويتر” بسبب ذات الاستراتيجية التي اعتمدتها المنصة، من بينهم تامر حسني، والإماراتية أحلام، والفنانة اللبنانية “اليسا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x