لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. هزيمةٌ قاسية و بحصّة ثقيلة للبؤات الأطلس في أول مُباراة بمونديال السيدات

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، أمام نظيره الألماني، اليوم الاثنين، بنتيجة 6-0، على أرضية ملعب ملبورن المستطيل، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم للسيدات، المنظمة بشكل مشترك بين أستراليا و نيوزيلندا، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.

وعرف شوط المباراة الأول، تقدم المنتخب الألماني، بهدفين دون رد، بعدما تمكنت المهاجمة ألكساندرا بوب، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 ، برأسية مركزة سكنت يسار الحارسة خديجة الرميشي، اللاعبة ذاتها عادت لتضيف هدفا ثانيا لصالح منتخبها، بنفس الطريقة، في حدود الدقيقة 39 من زمن المواجهة.

مع بداية الشوط الثاني، أحكم المنتخب الألماني، سيطرته على المباراة، وفرض قوته الهجومية ، مضيفا بذلك أربعة أهداف، الشيء الذي صعب المأمورية، وقلص آمال المنتخب المغربي للعودة في المباراة، في ظل الاستحواذ على الكرة، الذي فرضته الماكينات الألمانية.

أهداف الشوط الثاني، سُجل أولهما بتوقيع مهاجمة نادي بايرن ميونخ، كلارا بوهر (د’46)، لكن الهدف الثاني -والرابع في المواجهة- جاء هذه المرة عن طريق الخطأ، سجلته اللاعبة المغربية حنان آيت الحاج على مرمى المنتخب المغربي، في الدقيقة 54، أعادت ياسمين المرابط الخطأ ذاته أعادته ، حين سجلت هدفا ضد مرماها في الدقيقة 79، بينما جاء الهدف السادس عن طريق ليا شويلير، معلنة بذلك تفوق ألمانيا بحصة ثقيلة، في آخر أنفاس المباراة (د’90).

لبؤات الأطلس، بقيادة الفرنسي رينالد بيدروس، واجهن أقوى منتخب في مجموعتهن، حيث يعد المنتخب الألماني، بطل العالم مرتين، بل أبرز المرشحين للظفر بلقب كأس العالم، وسيفرض هذا التعثر المرير، في أول مقابلة، على اللاعبات والطاقم التقني، الإعداد الجيد من أجل تجاوزه والظهور بأداء مشرف في المواجهات القادمة.

وحسب جدول المباريات، سيكون المنتخب المغربي، على موعد مع منتخب كوريا الجنوبية في الثلاثين من الشهر الجاري، قبل أن يلتقي مع منتخب كولومبيا بتاريخ 3 من غشت المقبل.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي النسوي، تمكن من تسجيل إنجاز تاريخي، باعتباره أول منتخب عربي يتأهل إلى بطولة كأس العالم، التي انطلقت يوم الخميس، بأستراليا ونيوزلندا.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
24 يوليو 2023 19:34

المنتخبات لا للذكور او النساء منفوخين إعلاميا، اما الواقع شيئ آخر. يقال “في الامتحان يعز المرأ او يهان”

Ahmed
المعلق(ة)
24 يوليو 2023 11:46

يمكن إضافة هذا الى إنجازات لقجع الذي تواجد باستراليا لرفع المعنويات لكنه رفع الضغط لدى اللاعبات . في كاس افريقيا للذكور قال انه ذاهب للفوز و لم يتحقق اي شيء …لقد حان الوقت لإسناد الامور لاهل الاختصاص و ليس لمن يكثرون الكلام

عبد الكريم
المعلق(ة)
24 يوليو 2023 11:49

قارنوا الاجسام ومن بعد المستوى الاقتصادي والتعليمي
الحماس غير كاف لتحقيق النتائج

احمد
المعلق(ة)
24 يوليو 2023 11:38

المدرب لم يتدارك ولم يصحح الاخطاء التي ضهرت جلية في المباراة السابقة، ومنها قلة التركيز، التهور في التمريرات، صد الكرات بشكل عشوائي وبدون هدف، عدم مساندة اللاعبات لبعضهم في الكرات الحرجة، عدم التواجد في النقط الصحيحة في الدفاع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x