لماذا وإلى أين ؟

رئيسةُ إقلـــيم مدريـد المُنتمية للحزب الشعبي تستقبلُ بنيعيش بعد تصــدُّر حزبها الانتخابات

استقبلت رئيسة إقليم مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، والتي تعتبر إحدى أبرز وجوه الحزب الشعبي المتصدر لانتخابات إسبانيا الأحد 23  يوليوز الجاري، سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، بمــقر الحكومة الإقليمية.

ووفق بيان رسمي عن الاجتماع، تناقلته الصحافة الإسبانية،  فإن “هذه الزيارة هي جــزء من الاجتماعات التي يتم عقدها بانتظام مع الممثلين الدبلوماسيين الأجانب”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن “هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز الروابط المؤسسية والتعليمية والثقافية للمنطقة مع الدولة المغربية، والتي تعد ثاني جنسية أجنبية من حيث عدد السكان المسجلين في مدريد، والتي تضم أكثر من 83000 مواطن وفقًا لآخر تقرير عن السكان الأجانب”.

وجاء تداول الصحافة الإسبانية لخبر الاستقبال، أمس الثلاثاء 25 يوليوز الجاري، رغم أنه تم يوم الإثنين 24 من هذا الشهر، أي بعد ساعات فقط من إعلان النتائج شبه الرسمية للانتخابات الإسبانية المبكرة يوم الأحد المنصرم.

يشار إلى أن حالة من الترقب تسود المشهد السياسي الإسباني بعد الإعلان عن النتائج شبه الرسمية، نظرا لصعوبة نجاح الحزب الشعبي في تشكيل تحالفات لتكوين الحكومة، وهو ما قد يضع البلاد أمام سيناريوهات متعددة، على رأسها الدخول في “بلوكاج” سياسي أو إعادة الانتخابات من جديد.

فرغم تصدر الحزب الشعبي اليميني للإنتخابات بحصوله على 136 مقعدا، بعد فرز نسبة 99.7 في المائة من الأصوات، إلا أن زعيم الحزب ألبرتو نونيز فيخو، لن يتمكن من تشكيل الحكومة، حتى ولو لجأ إلى التحالف مع حزب ”فوكس” اليميني المتطرف، الذي حل ثالثا في النتائج بـ 33 مقعدا، خلف الحزب الإشتراكي، بزعامة رئيس الحكومة (السابق) بيذرو سانشيز، الذي حل ثانيا بـ 122 مقعدا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x