لماذا وإلى أين ؟

رئيسُ الــوزراء السويدي: استهدافُ المُصحف تحول إلى مُشكلة أمنيــة خطيرة

قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إن الاستفزازات التي تستهدف المصحف تحولت إلى مشكلة أمنية خطيرة في بلاده.

وأفاد كريسترسون في مؤتمر صحافي، رفقة وزير العدل غونار سترومر، الثلاثاء، بأن الصورة الذهنية للسويد تغيرت في العالم الخارجي.

وأضاف: “هذا الوضع وما حيك ضدنا للحيلولة دون انضمامنا لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، والحرب الروسية الأوكرانية، تؤثر بشكل خطير على أمننا”، مشيرا إلى أن حكومته تعمل على حل هذه المشاكل الأمنية التي تواجهها بلاده.

من جانبه، أشار وزير العدل إلى أنهم لا يخططون لتعديل نطاق جرائم الكراهية لتشمل حظر استهداف الكتب المقدسة، موضحا أنهم يفكرون في كيفية إضفاء تعديلات على “قانون النظام العام” تمنح الشرطة والحكومة مزيداً من الصلاحيات لمنع حرق الكتب المقدسة.

وتكررت مؤخراً في السويد والدنمارك حوادث الإساءة إلى المصحف من قبل يمينيين متطرفين، أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسمياً و شعبياً، بخلاف استدعاءات رسمية لدبلوماسيي الدولتين في أكثر من دولة عربية.

وفي 26 يوليوز الماضي، تبنت الأمم المتحدة قراراً بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يُدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x