لماذا وإلى أين ؟

ثلاثـــة مكاسب تسْعى “لبؤات الأطلس” لتحقيقها أمـام فرنسا

ستكون أنظار الجماهير المغربية متّجــهة لمواجهة منتخب المغرب للسيدات، التي تجمعه، اليوم الثلاثاء، على ملعب هيندمارشن، ضد منتخب فرنسا للسيدات في منافسات دور الـ 16 لمنافسات بطولة كأس العالم 2023، التي تحتضنها حاليا أستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 غشت الحالي.

وتأمل لاعبات منتخب المغرب في تحقيق إنجاز ثان، بعد الأول، عندما تفوقن على منتخب كولومبيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات، وبالتالي التأهل إلى ثمن نهائي المونديال، في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية والعربية.

ويستهدف منتخب “لبؤات الأطلس”، 3 مكاسب من مواجهة منتخب فرنسا، وهي رد الدين للمنتخب الرجالي، بعد خسارته في نصف نهائي مونديال قطر 2022 أمام منتخب “الديوك”، وأيضاً مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، فضلاً عن تحسن مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

رد الدين

سيخوض المنتخب المغربي للسيدات مباراة فرنسا في ثمن نهائي كأس العالم بمعنويات مرتفعة جداً، ورغبة أقوى في التأهل إلى الدور ربع النهائي، رغم صعوبة المهمة، نظراً لقوة منتخب فرنسا، المصنف في المركز الثالث عالمياً، وامتلاكه نجمات مميزات.

ورغم أن المؤشرات تصب في مصلحة المنتخب الفرنسي، لخبرة لاعباته، إلا أن سيدات المغرب سيواجهن منافساتهن الفرنسية بطموح كبير، وإصرار أقوى على التأهل، حتى يتسنى لهن رد الدين للمنتخب الرجالي، بعد خسارته أمام منتخب “الديوك” (2 – 1) في نصف نهائي مونديال قطر 2022، ليغادر هذه البطولة مرفوع الرأس.

وبالقدر الذي يسعى فيه المنتخب المغربي للسيدات إلى رد الاعتبار إلى منتخب الرجال، يطمح أيضاً إلى التأهل لمواصلة تحطيم المزيد من الأرقام القياسية في أول مشاركة له في المونديال.

تحطيم الأرقام القياسية

ينتظر أن يشكل الإنجاز التاريخي بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم حافزاً أمام سيدات المغرب، عندما يواجهن منتخب فرنسا، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب العالمي.

ومثلما خطف منتخب “لبؤات الأطلس” الأضواء إليه، بعد فوزه في مباراتين متتاليتين على كوريا الجنوبية وكولومبيا، ليصعد إلى الدور الـ 16 للمونديال، يراهن أيضا على تحقيق إنجاز جديد، حتى يواصل تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، بعدما اعتبر أول منتخب عربي يشارك في بطولة كأس العالم للسيدات، وأيضا أول من بلغ الدور الثاني في تاريخ الكرة المغربية والعربية.

ويأمل منتخب سيدات المغرب السير على خطى منتخب الرجال، الذي بلغ الدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022، وبالتالي مواصلة تشريف الكرة العربية والأفريقية في البطولات العالمية.

تحسين الترتيب

في الوقت الذي حقق فيه منتخب سيدات المغرب قفزة كبيرة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عندما ارتقى إلى الـ58 عالمياً، بعدما كان يحتل المركز الـ72 في الترتيب العالمي، قبل المشاركة في النسخة الحالية لكأس العالم. تراهن “لبؤات الأطلس” على تجاوز عقبة منتخب فرنسا، من أجل بلوغ الدور الربع النهائي لكأس العالم، في إنجاز خرافي من جهة، وأيضاً لتحسين ترتيبه في “فيفا” من ناحية أخرى، إذ يخطط لأن يتقدم عن حاجز الـ 30 عالمياً، بعد نتائجه الباهرة في مونديال أستراليا ونيوزيلندا.

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x