لماذا وإلى أين ؟

مطالب لعامِل المحمدية بإلغاء سهرة يُـــموّلها أيت منا

طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بتدخل عامل عمالة المحمدية من أجل إلغاء تنظيم سهرة فنية منظمة من طرف الجماعة التي يترأسها الملياردير التجمعي هشام أيت منا،، معترضة بذلك على إنفاق الأموال في سهرات احتفالية “في الوقت الذي تعاني فيه الساكنة من سوء التدبير”، وفق تعبيرها.

واعترضت المنظمة ضمن مراسلة موجهة إلى عامل عمالة المحمدية على تنظيم السهرة الفنية بشاطئ المركز، لافتة إلى أن الساكنة “تعاني في الوقت الحالي من سوء التدبير من طرف المجلس الجماعي”.

وأضافت أن المجلس الجماعي الذي يرأسه البرلماني التجمعي “أجمع على توظيف اعتمادات مهمة، من الأجدر صرفها في مشاريع تعود بالنفع على ساكنة المدينة المتضررة”، معربة بذلك عن “تضامنها اللامشروط مع ساكنة المحمدية”.

وألحت المنظمة الحقوقية على دعوتها إلى المجلس الجماعي “باحترام المذكرة الوزارية الصادرة عن وزارة الداخلية المتعلقة بترشيد النفقات”.

واستنكر الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، نبيل وزاع، في تصريحات صحفية، إقدام رئيس المجلس الجماعي على تنظيم سهرة بمبلغ يصل إلى 60 مليون لمدة ثلاثة أيام، في الوقت الذي تعاني منه الساكنة من مجموعة من الإكراهات.

وأضاف المتحدث في ذات السياق أن الجهات التي تشرف على تنظيم السهرة “تتحدى المذكرة الوزارية لوزارة الداخلية التي تتعلق بترشيد النفقات”، مشيرا إلى أنهم سيراسلون وزير الداخلية والمدير الإقليمي قصد إلغاء تنظيم السهرة.

وخلص نبيل وازع إلى أنه كان من المفروض على رئيس الجماعة أن ينزل إلى الشارع وينصت لمطالب الساكنة عوض تنظيم سهرة فنية بمبالغ طائلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يوسف
المعلق(ة)
20 أغسطس 2023 20:38

هادوك لفلوس ادير بيهم مدرسة لاطفال الشلالات قرب حدود اهل الغلام اللتي تعاني من التهميش وغياب تام للمرافق العمومية حيت تواطؤت الجماعة مع شمس المدينة حيت ان البنايات موجودة ولاكن بدون اي مرافق لتسهيل الحيات على الساكنة اللتي نصب عليها

غيور
المعلق(ة)
20 أغسطس 2023 18:05

اش خاصك العريان خاتم امولاي.

علي
المعلق(ة)
20 أغسطس 2023 00:59

فلوس مهرجانات كون دارو لينا قنطرة مابين الفتح 2 (المشروع) والحسنية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x