لماذا وإلى أين ؟

ناديان سعوديان يرصُدان مَبالِــغَ ضخمةً لضمِّ أوناحي

أكدت تقارير صحفية أن الدولي المغربي عز الدين أوناحي، متوسط ميدان مارسيليا الفرنسي، بات قريبا من الانضمام للدوري السعودي، بعد أن أبدى ناديان سعوديان رغبتهما في الظفر بخدماته، خلال فترة الانتقالات الجارية.

ووفق صحيفة “ليكيب”، فقد أضحى أوناحي على “رادارات” نادي الهلال الذي نجح مؤخرا في حسم صفقات مُدوية، بجلب البرازيلي نيمار والحارس المغربي ياسين بونو. إلى جانب فريق الأهلي السعودي. حيث رصد الناديان مبالغ ضخمة من أجل دخول سباق التنافس، والتعاقد مع “نجم مونديال قطر”.

المعطيات التي كشفت عنها الصحيفة الفرنسية، أكدت أن الناديين يحضران مبلغا يتراوح بين 15 و20 مليون يورو، وأن الأقرب منهما للفوز بالصفقة هو نادي الأهلي، وذلك لإلحاق أوناحي بقائمة نجوم الساحرة المستديرة، الذين نجحت إغراءات الأندية السعودية في استقطابهم واحدا تلو الآخر لدوري “روشن” هذا الصيف.

من جهة أخرى أشار المصدر ذاته أنه لحدود اللحظة لا توجد مفاوضات مباشرة بين الأندية و إدارة مارسيليا، مبرزا أن المسؤولين يفضلون جس نبض اللاعب ومحيطه، لمعرفة مدى استعداده للانتقال إلى الدوري السعودي.

وأشارت المصادر ذاتها، أن اللاعب المغربي البالغ من العمر 23 عاما، يعاني في الآونة الأخيرة من تراجع مستوياته بشكل ملحوظ في صفوف مارسيليا، بسبب اختيارات المدرب، الذي يعمد إلى إشراكه في الجهة اليسرى على طريقة 4-4-2. وهو الوضع الذي لم يتأقلم معه اللاعب بعد.

الصحيفة ذاتها خلصت إلى التساؤل حول إمكانية قبول الرئيس “بابلو لونغوريا” بيع اللاعب المغربي، خصوصا أن مارسيليا يعاني في الوقت الحالي من أزمة مالية. ما يعني أنه قد يضطر إلى التفكير في العروض المقدمة لأوناحي.

جدير بالذكر أن فريق مارسيليا تمكن من الظفر بخدمات أوناحي، شهر يناير الماضي، وسط منافسة شرسة من أندية أوروبية عملاقة، بصفقة قدرت بـ10 ملايين يورو. قادما إليه نادي أنجيه الفرنسي، موقعا على عقد يمتد إلى صيف 2027.

أوناحي الذي خاض 18 مواجهة دولية سجل خلالها هدفين، كان “نجم” الميركاتو الشتوي المنصرم وحديث الصحافة العالمية بلا منازع، بنفس الدرجة التي كان عليها حين تألق بشكل استثنائي رفقة “أسود الأطلس” في مونديال قطر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x