لماذا وإلى أين ؟

“ماركا” تكشفُ خطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم لحرمان “الأسود” من ضم لامين يامال

شرع الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مفاوضاته لإقناع نجم برشلونة الصاعد، صاحب الأصول المغربية، لامين يامال، بالانضمام لمنتخب “لاروخا” الذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية. يأتي هذا “التحرك” نتيجة للتخوف من تصاعد المنافسة على اللاعب من طرف منتخب بلده الأصلي.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن أعضاء من الاتحاد الإسباني، من بينهم فرانسيس هيرنانديز، المدير الفني ومنسق المنتخبات الوطنية، توجهوا إلى برشلونة والتقوا باللاعب وعائلته من أجل إقناعه بمشروعهم المستقبلي، وتحفيزه لقبول دعوة مدرب المنتخب الأول، لويس دي لا فوينتي.

وأشارت الصحيفة المتخصصة أن إسبانيا تحاول ما أمكن أن تحبط أي تحركات محتملة من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم؛ التي نجحت في السنوات الأخيرة، في ضم العديد من اللاعبين أصحاب الجنسية الإسبانية، لصفوف المنتخبات المغربية، أبرزهم عبد الصمد الزلزولي.

التقارير الإسبانية أجمعت على أن اللاعب المغربي، البالغ من العمر 16 عاما، قريب جدا من لائحة لويس دي لا فوينتي لمواجهة جورجيا و قبرص الشهر المقبل، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، التي سيعلن عنها الأسبوع القادم، مؤكدين أن حضوره مع منتخب ”لاروخا” سيكون حدثا استثنائيا و بمثابة مفاجأة لجميع متتبعي الشأن الكروي.

صورة من لقاء يامال مع منسقي الفئات السنية للمنتخب الإسباني

وأشارت المصادر ذاتها أنه بمجرد موافقة اللاعب وعائلته، سيتم إدراج المهاجم اليافع لصفوف المنتخب الإسباني، وذلك بعد شهرين فقط من بلوغه سن الـ16.

ويعد لامين يامال، الذي انفجرت موهبته رفقة نادي برشلونة، من أبرز الأسماء الصاعدة في الدوري الإسباني؛ ينحدر من أب مغربي و أم من غينيا الاستوائية، ومزداد في إسبانيا.

وتحدثت تقارير صحفية سابقا أن يامال بات محط أنظار الجامعة الملكية لكرة القدم وأنهم يتابعونه عن كثب؛ جاء ذلك على لسان ربيع تاكاسا، أحد كشافي المنتخب المغربي، حين قال: “الكل يتحدث عنه (يامال)، ويسأل عما إذا كنا سنضمه مثل بقية المواهب المحترفة في إسبانيا”.

وأضاف: “والده مغربي، ووالدته من غينيا الاستوائية، وولد في إسبانيا، ويستطيع الاختيار بين 3 منتخبات، وفي النهاية سيلعب بالمكان الذي يشعر بأنه ينتمي إليه، وحيث يقول قلبه”.

ويعد يامال، أحد جواهر برشلونة الصاعدة، حيث يحظى باهتمام بالغ من طرف المدرب تشافي، الذي يراهن عليه بقوة لتمثيل الفريق الأول، كما سبق له أن مثل المنتخب الإسباني ( تحت 15 و16 17). ولم يحسم اختياره بعد، بين اللعب لإسبانيا أو الانضمام للمنتخب المغربي الذي أصبح عامل جذب للاعبين مزدوجي الجنسية، بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر 2022.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
23 أغسطس 2023 18:04

هذا الولد سيكون هو ميسي المنتخب لو نجح المغرب في استدراجه لللعب في صفوف الاسود.

Moh
المعلق(ة)
23 أغسطس 2023 16:13

والى متى سنعتمد في هذا المجال على شباب لا يتكلمون الدارجة ولهم جنسيات البلدان التي ازدادوا وبها وتكونوا وتدربوا فيها…اين شباب المغرب منتوج الجامعة الكروية؟؟!دابا هاد يامال مغربي باش؟؟!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x