لماذا وإلى أين ؟

ثلاثة أسباب دفعت لامين يامال لتمثيل مُنتخب إسبانيا على حساب المــغرب

اختار لاعب برشلونة الشاب لامين يامال، الجمعة، تمثيل المنتخب الإسباني الأول على حساب المغرب، بعدما تواجد في قائمة المدرب لويس دي لا فوينتي، الأولى منذ تتويج “لاروخا” ببطولة دوري الأمم، والتي ستواجه كلا من جورجيا في تبليسي وقبرص بغرناطة في التصفيات المؤهلة لبطولة “يورو 2024”.

القرار وصف من لا فوينتي بـ”الرائع”، فيما أعرب مدرب إسبانيا عن امتنانه وتقديره لاختيار يامال اللعب في الفرق العمرية المختلفة لمنتخب إسبانيا. وعلى الرغم من محاولات المغرب، إلا أنه قرر بدء مسيرته مع منتخب “لاروخا” بلد مولده.

وخلف هذه القرار كانت هناك 3 أسباب مهمة:

حصد الألقاب

يُعتبر منتخب إسبانيا، الذي توج أخيرا بلقب دوري الأمم الأوروبية، أحد أبرز المنتخبات على مستوى العالم، وهو الذي يملك أيضا لقب كأس العالم لكرة القدم 2010، وبطولة أمم أوروبا أعوام 1964 و2008 و2021، لذا رأى اللاعب الشاب أن حظوظه في الوصول لمنصات التتويج ستكون أكبر مع إسبانيا، و ربما هي أحد الأسباب التي جعلته يختار إسبانيا على حساب المغرب.

الحفاظ على مكانه ببرشلونة

في حال لو اختار يامال تمثيل المغرب، فإنه سيضطر للتواجد في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في ساحل العاج، وهو موعد لا يشهد توقف الدوريات الأوروبية، وبالتالي ربما يفقد مكانه في تشكيلة المدير الفني تشافي، بعدما نال ثقة الأخير إثر أدائه المميز في المواجهات الأخيرة للفريق.

تمثيل الفئات العمرية الإسبانية

مثّل يامال منتخبات إسبانيا للفئات العمرية، وأشرف عليه العديد من المدربين هناك، كما أنه سيكون على موعد مع مرافقة بعض زملائه السابقين في كتيبة “لاروخا” في المستقبل القريب، لذا ربما أثر تواجده لفترة طويلة في بيئة إسبانية بحتة خلال مسيرته في عالم كرة القدم على قراره بتمثيل إسبانيا، وهو في عمر الـ16 عاما فقط.

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
3 سبتمبر 2023 22:20

احسن الاختيار،الدولة لوفرتلو التعليم،التطبيب،العيش الكريم،وهياتلو الأرضية لإظهار موهبته الكروية،ومنحت له الفرصة،في الأخير يتخلى عليها شوية د الواقعية

عبدو
المعلق(ة)
3 سبتمبر 2023 00:30

كبرتو ليه الشان بزاف مابغاش يمثل المغرب شغلو هداك نساوه علينا شوية صدعتو لينا راسنا إلى خدينا بداك المعيار لكاتقول راه حكيمي مر بنفس المرحلة وختار بلادو الأصلية صراحة مكانلوموش هو ولكن كانلوم باه لضحك على المغاربة كانت جميع القنوات الإسبانية وحتى العربية كاتقول بلي يامال ختار السباليون وباه خرج بالأوديو زعما راه مكاين والو

عدلوني
المعلق(ة)
2 سبتمبر 2023 11:30

و من بعد المغرب عندو خزان ديال الاعبين في جميع أنحاء العالم بما فيه المغرب. غادين نحيرو مع الطفل حتى هو. سبقوه او ندمو.

ملاحظ
المعلق(ة)
2 سبتمبر 2023 10:58

فرعت لينا روسنا بهذا يامال ليذهب الى الجحيم الى فضل وطن العيش عن الاصل .لدينا في الوطن وخارجه من يرفعون علم المغرب اما هو فسيلعب يومين ثم يتامزون عليه ويغمل كما حدث لمن سبقه لان العنصرية في دم الاوروبيين اتجاه العرب .هل يعتقد انهم يحتفلون به كما يحتفل المغاربة بلاعبيهم سترون والايام بيننا.انسوه ولا تتحدثون عنه ابدا ….

ابو زيد
المعلق(ة)
2 سبتمبر 2023 10:57

اهمها الواقعية !!
حتى في الشارع هناك كثيرين كانوا يرددون يبقى بحالوا حسنلوا!!
اثمنة كل شئ ترتفع شعب بكامله يعاني و انتم تبيعون الوهم…العالم اصبح قرية صغيرة بفضل أدوات التواصل!! و لا يكفي هرج مهرجانات الرمال هنا و هناك لعزاء الاسر التي فقدت و تفقد ذويها في عرض البحر…!!
غالبية الشباب الذين لديهم موهبة كروية في المهجر لم يتبع مسارا تعليميا ناجحا و…و…الخ بينما هناك كثيرين نبغوا علميا فمن يثنيهم عن الرجوع؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x