لماذا وإلى أين ؟

بلماضي و دراجي يفضحان الوضعية الكارثية للملاعب الجزائرية

تعيش كرة القدم الجزائرية أوضاعا مأساوية أثارت سخطًا واسع النطاق، وأحيت الانتقادات لمسؤولي إتحاد اللعبة بذات البلد “الفاف”، خصوصا بعد أزمة المرافق الرياضية التي فضحها مدرب منتخب الجزائر،جمال بلماضي، بعدم توفر بلاده على ملاعب جاهزة لتدريبات المنتخبات. لتخرج بذلك أصوات إعلامية كشفت عن فضائح صادمة، وأزمات يتخبط فيها الاتحاد الجزائري.

وتفاعلا مع تصريحات بلماضي، كشف المعلق الرياضي حفيظ دراجي، المعروف بـ”بوق العسكر” عن أن “أشغال بناء المركز الفني الجديد (لالا ستي) بتلمسان، متوقفة منذ سنة ونصف بعد أن بلغت نسبة الانجاز 85 %”، مبرزا أن “مرافقه معرضة للتلف والإهمال، بسبب عدم دفع الاتحاد الجزائري لكرة القدم مستحقات المصمم و المقاول”.

وأضاف،في تدوينة “فيسبوكية” أن الاتحادية الجزائرية “لم تكلف نفسها تمويله من طرف الـ”فيفا” ضمن برنامج fifa forward، لأنها لم تتقدم بملف لطلب ذلك ولم تسأل عن مرفقها “. مطالبا بذلك الوزارة الوصية بفتح تحقيق في مشاريع كل الأكاديميات “التي لم تر النور لحد الآن”.

دراجي الذي وصف سابقا مسؤولي القطاع الرياضي الجزائري بـ”العصابة ذات الممارسات المافياوية”، أكد، أن الوضع المأساوي للكرة الجزائرية لم يعد مقتصرا على المرافق الرياضية، بل بلغ الأمر حد “التسيب واللامبالاة والتعدي على الصلاحيات وعدم احترام القواعد والقيم والمؤسسات والمكتسبات، والتلاعب بمشاعر الناس”.

وشدد الإعلامي الجزائري على أحقية المدرب في مطالبته بتوفير الامكانيات والظروف اللازمة للتحضير، لكن “من واجبه الالتزام بعدم تجاوز صلاحياته والتصرف في المنتخب بمفرده وكأنه ملكية خاصة”، يضيف دراجي.

في ذات السياق، سلطت جريدة  “الشروق” الجزائرية الضوء على الأوضاع التي تعيشها المنظومة الرياضية في الجزائر، مبرزة أن “حالة التسيب والغياب الميداني للهيئات المعنية، وفي مقدمة ذلك، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي توجد دون رئيس منذ استقالة زفيزف “والتي  انعكست سلبا على “مستقبل الموسم الكروي الجديد الذي لم يعرف لحد الآن تاريخ انطلاقته”.

استياء مدرب “الخضر” من أوضاع المرافق الرياضية المزرية، التي لا تصلح -حسبه- لاحتضان معسكر تدريبي للاعبيه، جعله يقرر السفر لمدينة طبرقة التونسية، لإجراء تربص مغلق، تحسبا لمواجهة تنزانيا و ودية السنغال. غير أن الاتحاد أعلن عن إلغاء القرار وإجراء المعسكر بمدينة قسنطينة شرقي البلاد.

بلماضي خرج بتصريحات غاضبة، أمس الاثنين، قائلا: “ليس هناك أي ملعب جاهز في الجزائر”، وأضاف: “يجب توجيه السؤال للمسؤولين على المركز التقني بسيدي موسى عن سبب وضعيته، ولما لا يوجد ملعب في الجزائر”. الأمر الذي أجج نار الغضب، وجعل الشارع الكروي الجزائري يعيش على وقع صفيح ساخن.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر، يستعد لخوض مواجهتين أمام كل من تنزانيا في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، الخميس المقبل، ومضيفه منتخب السنغال وديا في 12 شتنبر الجاري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x