لماذا وإلى أين ؟

تحْــذير.. “هاكرز” يستعملون صور زلزال الحوز لاخْتراق هواتِــف المغاربة

حذر الخبير في التكنولوجيا الحديثة، أمين رغيب، من استغلال قراصنة ويب “هاكرز” لفاجعة زلزال الحوز، الذي ضرب المغرب وخلف آلاف القتلى والجرحى، من أجل اختراق الهواتف الذكية.

ونشر  الخبير في التكنولوجيا الحديثة، أمين رغيب، تحذيرا وصفه بـ”الهام والعاجل”،  منبها إلى أنه “تم رصد صور لزلزال المغرب تتداول على الواتساب عبر ملف اسمه “Seismic Waves CARD”، داعيا لتجنبه وعدم فتح نهائيا”.

وشدد رغيب في التحذير الذي نشره في تدوينة على صفحته الرسمية  على أنه  “لا يجب فتح الملف المذكور أو حتى عرضه،  لأن ذلك سيعرض الشخص لاختراق هاتفه في مدة لا تتعدى 10 ثوانٍ ولا يمكن إيقافه بأي حال من الأحوال”.

يأتي استغلال هؤلاء القراصنة لفاجعة زلزال الحوز، في الوقت الذي ينشغل فيه المغاربة قاطبة بكيفية الوصول للدواوير المنكوبة لنقل المساعدات وانتشال الجثث وإنقاذ الجرحى.

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت  في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة من مساء الإثنين 11 شتنبر 2023، أنه قد بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2862 شخصا، تم دفن 2854 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2562 شخص.

وفي هذا السياق، قال بلاغ للداخلية، إن عدد الوفيات بلغ  1604 بإقليم الحوز، و976 بإقليم تارودانت، وحالة واحدة بإقليم الصويرة. في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x