لماذا وإلى أين ؟

مصر تُــعلن الحداد 3 أيـــام تضامُناً مع المــغرب و ليبيا

أعلنت مصر الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع شعبي المغرب و ليبيا، إثر الكارثة الإنسانية التي تعرضا إليها إثر زلزال المغرب و إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا و خلف قتلى و جرحى.

وتقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

وأصدر السيسي توجيهاته للقوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ و معسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية و المغربية.

وكانت مصر، وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح السبت الماضي قد عبرت عن خالص تعازيها لدولة المغرب.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع المغرب، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن خالص مواساته وتعازيه وتعازي الأزهر في ضحايا زلزال المغرب والذي خلف آلاف مئات القتلى والجرحى.

وقال الطيب في تغريدة له، السبت، على صفحته الشخصية على مواقع التواصل: نعزي أنفسنا ونعزي المملكة المغربية، ملكًا وشعبًا وحكومةً، في ضحايا الزلزال العنيف الذي خلف مئات الضحايا والمصابين.

ودعا شيخ الأزهر الله أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهلهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر في مصابهم الجلل.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x