لماذا وإلى أين ؟

السجن لمدير ومسؤول بثانوية تحرشا بأستاذات

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرماني كلا من مدير الثانوية التأهيلية عبد الرحمان الزاكي، وحارس عام المتابعين بتهمة التحرش الجنسي باستاذتين لمادة اللغة الإنجليزية بالمؤسسة، بسنة سجنا موقوف التنفيذ، لكل واحد منهما، وغرامة مالية لفائدة صندوق المحكمة وتعويض 5 ألاف درهم لكل أستاذة من المشتكيتين.

وكانت إحدى الأستاذات المتحرش بهن، قد صرحت لجريدة “آشكاين”، أن المدير بتكليف وأحد والملحق التربوي (حارس عام) قاما بالتحرش المتكرر بمجموعة من الأستاذات”، مشددة على أن “عدد الأستاذات اللواتي خرجن عن صمتهن بخصوص تعرضهن للتحرش من طرف المسؤولين المذكورين بلغ أربعة أستاذات، من بينهن أستاذة حامل”.

وأوضحت الأستاذة المذكورة، أنه “فيما يتعلق بها فهي كانت تتعرض للتحرش من طرف الملحق التربوي مند التحاقها بالمؤسسة المذكورة قبل خمس سنوات، إلى أنها وبعد ما كانت تلجأ للمدير السابق، وبعض زملاء الملحق المشار إليه، كانوا يردعونه ويحولون دون تكراره لتحرشه بها، إلى أن تطورت الأمور بعد مغادرة المدير السابق وتكليف مدير جديد، والذي أصبح بدوره يتحرش بها وببعض زميلاتها”.

وعن نوع التحرش الذي تتعرض له، قال ذات المتحدثة “إنها تتلقى بعض الكلمات غير اللائقة من طرف الملحق التربوي، من قبيل الغمز وعندك الفورمة هي هذيك أ أستاذة.. وكل حاجة فيك هي هذيك.. ووصف ماجن لجسمها..، كما أن المدير لمح لها في إحدى المرات وبحضور إحدى زملائها إلى رغبته في ممارسة الجنس معها”، حسب قولها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x