لماذا وإلى أين ؟

رفــضُ إضافة تلاميذ والتوجه إلى الإدارة أثناء الحصة يجُــرُّ أستاذة للتأديب (وثيقة)

تلقت أستاذة “متعاقدة” بمديرية وجدة أنگاد استدعاءً للمثول أمام أنظار المجلس التأديبي بتاريخ 23 شتنبر الجاري.

وتُعزا الأسباب، وفق الاستدعاء الذي اطلعت “آشكاين” على نظير منه، إلى “ترك الأستاذة للتلاميذ عرضة للمخاطر والتوجه إلى الإدارة، وإرسال بعض التلاميذ إلى الإدارة”.

وأضافت الوثيقة أن الأستاذة رفضت أيضا إضافة عدد من التلاميذ إلى قسمها بسبب غياب أستاذة أخرى كانت في رخصة، مبرزا أن المعنية بالأمر “لا تحترم رئيسها المباشر”.

ومن جهة أخرى، كشف مصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد أن “الأستاذة المعنية قدمت تظلمات لا تعد ولا تحصى، كما تعرضت لانهيار عصبي جراء التهجم عليها بسبب ممارستها الحق في الإضراب، تم نقلها بسببه إلى مستعجلات الفارابي.

وأكد المصدر أن الأستاذة رفضت بالفعل إضافة عدد من التلاميذ إلى قسمها بسبب “التكديس عوض تكليف أستاذ(ة) لتعويض أستاذة في رخصة “.

ورفضت التنسيقية إحالة المعنية بالأمر على المجلس التأديبي شكلا ومضمونا، داعية إلى الإيقاف الفوري لما سمته بالمهزلة ومحاسبة المدير الذي يعرف القاصي و الداني بالمديرية علاقاته المتشنجة بالأساتذة.

وشجبت التنسيقية لوم الأستاذة لعدم وضوح مصير تلاميذ أستاذة أخرى في رخصة وكذا لومها على ممارسة حق الإضراب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2023 11:22

ليس من حق الأستاذة مغادرة الفصل و ترك التلاميذ بدون حراسة .إلا أن الغريب في الأمر هو إحالتها على المجلس التأديبي .وهذا تعسف في حد ذاته لأنها ليست موظفة عمومية ولاتخضع للقانون الأساسي للوظيفة العمومية
ولايوجد اي نص قانوني يحيلها على المجلس
بالإضافة إلى أن الخطأ المرتكب يستدعي توجيه رسالة ملاحظة فقط في هذا الشأن .فكفى تعسفا .

هدى
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2023 17:36

هناك بعض المدراء او المفتشبن الذين يعاقبون بعض الاساتذة عند تشبثهم بحقوقهم و يتصيدون للاساتذة بعض الاخطاء البسيطة للإنتقتم منهم… و ذلك عيب و عار في جبين هؤلاء المدراء و المفتشون و شطط في استعمال السلطة، فمن يحمي الاساتذة من بطش المدراء و المفتشين؟؟؟!!!!!

خليل
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2023 15:09

ليست هناك نار من دون دخان من جهة
ومن جهة أخرى، فهؤلاء لم يفرض عليهم التعاقد ((ولا ستة حمص))
لقد أمضو على هذا عقد التوظيف هذا بمحض إرادتهم وكفى من لغة الخشب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x