لماذا وإلى أين ؟

دكاتـرةُ قطـاع التربية الوطنية يخرجـون للإحتجاج ضـدَّ بنموسى

يتأهب دكاترة قطاع التربية الوطنية إلى خوض إضراب وطني واحتجاج ضد وزارة التربية الوطنية، تنديدا بما سموه بـ”مماطلة” في تنزيل اتفاق 18 يناير 2022 القاضي بتسوية وضعية الحاصلين على شهادة الدكتوراة.

وأكدت الرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية والائتلاف الوطني لدكاترة التربية الوطنية في بلاغ مشترك، أن ملف تسوية وضعية الحاصلين على شهادة الدكتوراة وتعيينهم في إطار أستاذ باحث له نفس مسار أستاذ باحث في التعليم العالي شهد “جمودا طويلا” منذ سنة 2012، دون تسويته.

وأعلن المحتجون رفضهم للتنسيق للمُـباراة نظرا إلى أنها “تكرس استمرار أزمـة الدكتور داخل قطاع التربية الوطنية، و تفرغ التسوية من محتواها، وتجعلها مجرد وهم يتم تسويقه”، داعية النقابات إلى “عـدم انجرارها في أمور مرفوضة مُسبقا من طرف الدكاترة”.

وطالب البلاغ الذي اطلعت عليه “آشكاين”، وزارة التربية الوطنية بالإسراع إلى تنزيل إطار أستاذ باحث، داعية الدكـاترة إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الوطني يوم الخامس من أكتوبر المقبل بجميع المؤسسات التعليمية والإدارات التابعة للوزارة المعنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x