لماذا وإلى أين ؟

“الأحــرار” يُـقطِّــر الشمع على فرنسا والجــزائر

أكد حزب التجمع الوطني للأحرار، أن بعض الأصوات الخــارجية التي وصفها بـ”النشاز”، والتي حاولت “توظيف كارثة الزلزال” الذي ضرب عددا من الأقاليم بالمملكة، “لم تزد الجبهة الداخلية لبلادنا إلا لحمة و وحدة وتضامنا”، وذلك في محاولة من هذا الحزب تقطير الشمع على فرنسا والجزائر اللتين حاولتا استغلال فاجعة زلزال الحوز من أجل التشويش سياسيا على المغرب بمبرر تقديم معونات.

وأشاد حزب “الحمامة” في بــلاغ لمكتبه السياسي، “بحكامة التدبير الاستراتيجي والدور الريادي للملك محمد السادس، في تدبير تداعيات زلزال الحوز، و بتقديره عاليا لمختلف التعليمات والتوجيهات الملكية، منذ اللحظات الأولى للزلزال، للتخفيف من حدة الأضرار والتداعيات المختلفة على الجرحى وذوي الضحايا”.

وأعرب حزب “الحمامة”، عقب اجتماع مكتبه السياسي، عن “اعتزازه وافتخاره باللحمة الوطنية التي عبر عنها الشعب المغربي قاطبة مع ضحايا الزلزال”، مشيرا إلى أنها “ملحمة لقيت إعجاب وإشادة الداخل والخارج، في مشهد يترجم التضامن الاجتماعي، كقيمة نبيلة راسخة ومتوارثة، تعكس هوية الأمة المغربية المتجذرة في التاريخ”.

كما ثمن المكتب السياسي للحزب عاليا “انسجام و تكامل تدخلات مختلف المؤسسات التي تجندت بشكل قوي وراء جلالة الملك، نصره الله”، وهو ما أسهم “بشكل كبير في التخفيف من آثار الكارثة ومعاناة المتضررين مما يكرس مرة أخرى قوة ومناعة بلادنا في مواجهة جميع الأزمات والتحديات مهما كان حجمها”.

وبعد أن عبر الحزب الذي يرأس الحكومة عن اعتزازه بلحمة الشعب المغربي، أشار إلى أن “بعض الأصوات الخارجية النشاز”، التي برزت خلال الأيام التي تلت الكارثة الطبيعية “لأغراض سياسية”، لم تزد الجبهة الداخلية لبلادنا “إلا لحمة ووحدة وتضامنا”.

جدير بالذكر، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خرج بفيديو مصور بعد الجدل الذي واكب غياب فرنسا عن قائمة الدول التي قبلت المملكة طلب تقديم مساعدات على خلفية الزلزال، موجها خطابه للمغاربة، غير أن عباراته لقيت استنكارا واسعا، واعتبر توجيه خطابه للشعب المغربي “استعلائيا واستعماريا”.

الرئيس الفرنسي كسر صمته بعدما أصيبت وسائل الإعلام الفرنسية بهوس بسبب عدم قبول المغرب مساعدة فرنسا، محاولة بذلك خلق الجدل عن طريق عناوين “استفزازية” وأخرى “مضللة”، على رغم موقف المملكة الذي كان واضحا بقبول عروض من 4 دول فقط، هي قطر والإمارات وإسبانيا وبريطانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الإدريسي مولاي سعيد
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2023 22:25

اللي معروف على الحمام انه سريع في طيرانه وخصوصا الزاجل منه ، إلا ان هذا الحزب لايمت بصلة للحمام ، مثال : تقطيرهم جاء معطل كما هي زيارة أمينهم العام للأماكن المنكوبة !!!!!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x