لماذا وإلى أين ؟

المقاطعة تضرب “مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب” بالحسيمة (صور)

يبدو أن حملة مقاطعة “مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب” في مختلف المدن الساحلية التي انطلقت فيها التظاهرة بدأت تتسع رقعتها شيئا فشيئا.

فبعد ما عرفته منصة المضيف من غياب للجماهير خلال سهرات قبل يوم أمس الأربعاء 25 يوليوز، شهدت السهرات الأولى للمهرجان المذكور بمدينة الحسيمة، غيابا شبه كلي للجمهور.

وحسب ما تظهره صورا توصلت بها “آشكاين” من مصدر محلي فإن الجمهور غاب عن سهرات المهرجان بالرغم من البرمجة الفنية الغنية التي خصصها القائمون على التظاهرة لجمهور الحسيمة.

ووفسر بعض المتتبعين هذا الغياب  بكونه مرتبط بالدعوات التي أطلقها عدد من النشطاء الحسميين عبر فيديوهات وتدوينات سابقة إلى حملة مقاطعة واسعة للمهرجان، بسبب ما اعتبروه ، إهمالا واضحا من قبل  شركة اتصالات المغرب للمنطقة، وعدم تقديمها لأية مشاريع اجتماعية في المنطقة .

في سياق متصل عرف انطلاق “مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب” هذه السنة تراجعا كبيرا في نسبة الحضور منذ انطلاقه سنة 2002، جراء تصاعد حدة غضب النشطاء من الجهة الراعية له، والمتمثلة في شركة اتصالات المغرب، التي يتهمونها “بتجاهل الاستثمار في القطاعات الاجتماعية رغم تحقيقها لأرباح مهمة”، حسب اعتبارهم، حيث شهدت منصة الحسيمة ومهدية، والسعيدية، هي الأخرى، تراجعا واضحا للجماهير”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x