لماذا وإلى أين ؟

هذه تفاصيلُ الاشتباه في تفشّي “البق الفرنسي” بسفينةٍ في ميناء طنجة المتوسط (صور)

أجرت المصالح المختصة بميناء طنجة المتوسط، بحثا دقيقا لسفينة “Pélagos” التي تحمل العلم الفرنسي، والقادمة من ميناء مرسيليا، بعد الاشتباه في تواجد لحشرة “البق” على متنها، وإخطار طاقم السفينة السلطات بتعرض أحد أفراد الطاقم لطفح جلدي، تم الشك في أنها عضات “بق”.

وحسب مصادر مطلعة، فإن عملية البحث كشفت عدم وجود تفشٍّ للحشرة على متن السفينة، بعد فحص دقيق لغرفة العامل على متن السفينة، وكذا الأفرشة الموجودة بها.

وقد عمدت السلطات المختصة، وفق البروتوكول المعمول به، على تطهير السفينة قبل انطلاقها من ميناء طنجة المتوسط، وتعزيز نظافة السفينة التي تحمل 173 مسافرا.

وبعد الفروغ من عملية المراقبة، التي أظهرت أيضا عدم تعرض ركاب السفينة لأي لدغات من حشرة “البق”، سمحت سلطات ميناء طنجة المتوسط للسفينة الفرنسية بمغادرة الميناء بعد استكمال إجراءات البروتوكول الصحي.

وكانت السلطات المختصة بميناء طنجة المتوسط، قد فعلت بروتوكول اليقظة الصحية والبيئية، بعد الشك في وجود الحشرة على متن سفينة القادمة من ميناء مارسيليا بفرنسا، التي تعاني من اجتياح البق أو “بق الفراش”، للمرافق العامة في العاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام القليلة الماضية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
Subscribe
Notify of
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
3 أكتوبر 2023 17:13

البق يختفي في تنايا الافرشة والخشب ولا يمكن رؤيته نهارا إلا لربما بمعدات ثقنية متطورة لا نعرف ان كانت متوفرة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x