لماذا وإلى أين ؟

غُرباء يقتحمون جماعة طنجة لحظات قُبيْل انطلاق دورة أكتوبر (فيديو)

عرفت قاعة الاجتماعات بجماعة طنجة عشية اليوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، إنزالا كبيرا لأشخاص غرباء اقتحموا القاعة رغم محاولة حراس الأمن الخاص منعهم، دقائق قبل انطلاق دورة أكتوبر لمجلس جماعة طنجة.

وحسب ما عاينته “آشكاين”، فإن هؤلاء الأشخاص حولوا القاعة إلى فوضى كبيرة، آخذين في القفز على الكراسي والتصفيق في محاولة للتشويش على انطلاق أشغال الدورة.

وتتجه جميع أعين المهتمين بالشأن المحلي والسياسي، إلى مقر المجلس البلدي لمدينة طنجة عشية اليوم، بسبب الدورة الساخنة التي تنتظر المجلس الجماعي للمدينة، الذي يرتقب أن يناقش نقطة مقعد نائب العمدة العاشر، الذي لازال فارغا منذ انتخاب أحمد الحميدي على رأس مجلس عمالة طنجة أصيلة، والذي خلق خلافات كبيرة بين أحزاب الأغلبية في المجلس الجماعي.

وكان رؤساء ثلاثة أحزاب مكونة للأغلبية بجماعة طنجة، في بلاغ لهم صباح اليوم الأربعاء، ساعات قبل انطلاق الجلسة الأولى للدورة العادية لأكتوبر بالجماعة، قد حذروا قيادات أحزاب الأغلبية وطنيا وإقليميا، من الاصطفاف مع أي مرشح من خارج الأغلبية من أجل شغر مقعد نائب العمدة العاشر.

وقد وقع البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه، كل من رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بجماعة طنجة محمد سعيد أهروش، ومحمد الحمامي عن فريق الاستقلال، ورضوان الزاين عن فريق الاتحاد الدستوري، بينما لم يشمل البلاغ فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، رفم انتمائه هو الآخر للأغلبية.

وحسب مصادر جيدة الاطلاع، فإن غياب الأحرار عن بلاغ أغلبية جماعة طنجة، يعود لدعم فريق الأحرار بالجماعة لمستشار حزب السنبلة، ورئيس فريق اتحاد طنجة، محمد الشرقاوي، الذي يعد أقوى مرشح لشغر مقعد نائب العمدة العاشر، في غياب أي مرشح مشترك لفرق الأغلبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
4 أكتوبر 2023 19:03

طنجة يا سلام على التسيير و على زعماء الاحزاب في المدينة..!! يهمهم الشأن المحلي و توفير الخدمات و السهر على طمأنينة اهل المدينة!!
المقعد الشاغر..!!موضوع ولائم و كثرة المحادثات الهاتفية و كأنهم يحلون القضية الفلسطينية!!
اسدلت الأمور إلى غير اهلها!!
و نحن ننتظرها!!
اجرم كل من ساهم في هذه الخريطة السياسية الكارثية..!! الاصل هو التنزه عن المناصب…و لكنها اصبحت الغاية!!

محب لوطنه
المعلق(ة)
5 أكتوبر 2023 10:10

“غرباء يقتحمون….”يا له من عنوان…صحافة ءاخر الزمان…هؤلاء”الغرباء” هم مواطنون مغاربة واجزم ان ليس فيهم غريب واحد عن هدا الوطن وهم كدلك ناخبون وهم من صوتوا على ما تسمونه”مجلس”…لقد بحت حناجر المواطن وهو يصرخ ويندب حظه ممن يسمون انفسهم “ممثلون” سواء على مستوى الجماعات او البرلمان ولم يتبق لهم الا الخروج الى الشوارع من اجل الاحتجاج…هؤلاء”المسؤولون” لا يجتمعون الا عندما يتعلق الامر باقتسام الوزيعة(الغنائم) اما ما عداذلك فلم ير لهم اثرا ولم نسمع لهم صوتا وءاخر غيابهم(ممثلوا المجالس او البرلمان)في الحدث والكارثة التي وقع يوم 8شتنبر (زلزال الحوز) ولولا المجتمع المدني لبقي اغلب من طمرتهم الاتربة تحت الارض..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x