لماذا وإلى أين ؟

هل يهدد البق الألعاب الأولمبية بفرنسا؟

أثار انتشار بق الفراش في الأماكن العامة بباريس حالة من الذعر في الشارع الفرنسي، خاصة بعدما رصد الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات السريعة ومطار شارل ديكول، بالإضافة إلى المستشفيات وبعض دور السينما والفنادق في العاصمة الفرنسية.

ويأتي غزو بق الفراش فرنسا قبل أشهر معدودة من انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي يرتقب أن تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس، وهو ما يطرح أسئلة حول قدرة فرنسا على التغلب على حشرة البق قبل موعد الحدث الرياضي أم أن هذا الأخير سيؤجل إلى موعد آخر أو إلى دولة أخرى.

المحلل الرياضي؛ أسامة البراوي، يرى أن باريس “تحولت من عاصمة الثقافة والأنوار إلى عاصمة البق والجردان”، معتبرا أن هذه أسوء فترة رئاسية لرئيس الجمهورية الخامسة منذ 1958، خاصة بعد تراجع النفوذ الفرنسي في القارة الإفريقية والعالم واكتساح الجردان للعاصمة باريس السنة الماضية قبل أن يغزوها بق الفراش خلال هذه الفترة.

أسامة البراوي ــ محلل رياضي

ووفق البراوي الذي كان يتحدث للصحيفة الرقمية “آشكاين”، فإن غزو بق الفراش لفرنسا يعتبر ضربة قوية لهذا البلد الذي يعتبر الأول من ناحية السياحة، خاصة أن هذه الحشرة الصغيرة أضرارها كبيرة جدا، بحيث أنها تتواجد في مقطورات “الترامواي” والقطارات والطائرات وجل وسائل النقل والإقامات السياحية من فنادق وغيرها.

ويؤكد المحلل الرياضي أن هذا الحدث سيمنع الكثير من السياح من التوجه إلى فرنسا خوفا من هذه الحشرة، مشددا على أن هذه الأخيرة تشكل ضربة قوية للسياحة والإقتصاد الفرنسيين على المدى القصير.

وعن سؤال “آشكاين” حول تأثير ذلك على تنظيم فرنسا لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2024، رد صاحب قناة “أسامة سبور” على “اليوتيوب” بأن اللجنة الأولمبية تتوجس بشكل كبير من بق الفراش المنتشر في فرنسا، خاصة أن الأمر يتعلق بأكبر حدث كوني يستقطب كل شعوب العالم من رياضين وسياح.

وخلص البراوي إلى التأكيد أن الرياضيين والسياح لن يتوجهوا إلى فرنسا ما دامت تشهد انتشار هذه الحشرة ولو بنسب قليلة، مضيفا “من حسن حظ فرنسا أن دورة الألعاب الأولمبية ستنظم صيف السنة القادمة، ما بين الأسبوع الأخير من شهر يوليوز والأسبوع الأول من شهر غشت، وهي مدة زمنية تسمح لفرنسا بتدارك الأمر والقضاء بصفة نهائية على الحشرة المذكورة، مبرزا في الوقت ذاته أنه حتى إذا نظمت الألعاب الأولمبية فالسياحة ستكون قد تلقت ضربة قوية، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x