لماذا وإلى أين ؟

دعماً لإسرائيل.. أمريكا تُرسل حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر المتوسط

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، إرسال حاملة طائرات جديدة إلى شرق البحر المتوسط، تزامنا مع استمرار التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس منذ بدء “عملية طوفان الأقصى” التي أطلقتها الحركة قبل أسبوع. وتعهدت الولايات المتحدة مرارا منذ بدء العملية بدعم تل أبيب، مشددة على أن لها الحق في الدفاع عن نفسها.

وستنضم حاملة الطائرات “يو اس اس أيزنهاور” ومجموعة السفن الحربية التابعة لها إلى الحاملة “جيرالد فورد” التي سبق وأن تم نشرها في المنطقة في أعقاب “طوفان الأقصى”.

وقال أوستن في بيان إن نشر السفن الحربية يشير إلى “التزام واشنطن الحازم بأمن إسرائيل وتصميمنا على ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد هذه الحرب”.

وكانت واشنطن قد أعلنت تقديم “دعم إضافي” لحليفتها إسرائيل وتحريك حاملة طائرات إلى شرق المتوسط. وقال أوستن إنه وجه حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وإن واشنطن تعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

وتابع أن إرسال سفن أميركية وطائرات ومساعدات لإسرائيل “يعكس الدعم الأميركي القوي لقوات الدفاع الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي”.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم الدعم لإسرائيل، الحليف الرئيسي لواشنطن في الشرق الأوسط، بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس.

– أ.ف.ب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2023 20:14

امريكا تدعم إسرائيل لحاجتها الى اصواتهم في الانتخابات الرءاسية، واروبا تدعمهم للبقاء في فلسطين وحتى لا يعودوا الى اروبا، فهي في الواقع لا تراهم بعين الرضى وتريدهم ان يبقو جرتومة في خصر العرب.

Moh
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 10:20

هذا التحرك بهذا العتاد المدمر لا يمكن ان يصدق احد -الا ان يكون شديد البلاهة-انه من اجل كسر واستئصال حماس..انه لاحد امرين: الاول فتح مواجهة مباشرة مع ايران وبالتالي روسيا تنجر للدفاع عن مصالحها ونفوذها في ايران فتتورط في جبهة ثانية ما دامت جبهة اوكرانيا لم تكسرها كما توقع الغرب.الامر الثاني: دعم اسرائيل بتهديد العرب ان لم يقبلوا بالفلسطينيين في اراضيهم لان اسرائيل عازمة على استيطان غزة وضمها بعد اجتتاث حماس وداعميها .حاملات الطائرات لا تتحرك لمجرد عملية نوعية بل لحرب طويلة الامد ومفتوحة على العديد من الاحتمالات والتداعيات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x