لماذا وإلى أين ؟

”لن نُسافر إلى بلد يُحرق فيه العلم الإسرائيلي”.. مئات الإسرائليين يُعلّقون رحلاتهم إلى المغرب

قرر مئات الإسرائيليين كانوا من المقرر أن يأتوا إلى المغرب في رحلات سياحية خلال الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، تعليق  رحلاتهم، وذلك ”خوفا على حياتهم”، بعد انتشار العديد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والتي تظهر حرق الأعلام الإسرائيلية، ودعم فلسطين، وفق ما أفاد به موقع متخصص في أخبار الجالية اليهودية. 

ونقل الموقع شهادة أمير، الذي ألغى رحلته إلى هذا البلد، الذي قال: “كيف يمكننا أن نذهب إلى دولة يحرق مواطنوها أعلام دولة إسرائيل في شوارع المغرب ويدعمون حماس دون أن تتدخل الحكومة لوقف ذلك”.

وأضاف متسائلا: “كيف يمكننا أن نشعر بالأمان في بلد مثل هذا؟ قررنا أن نتخلى عن الإجازة ونبقى على قيد الحياة. نحن لا نثق بأحد، وبالتأكيد ليس في دولة عربية تشجع حكومتها على الكراهية تجاه إسرائيل ”.

وذكر المصدر أن  هؤلاء الإسرائليين لم يشتروا تأمين ”إلغاء الرحلة”، وبالتالي فإن فرص استعادة أموالهم ضعيفة، إلا إذا وافقت الفنادق على سداد الأموال.

يوضح بيني : “لم نفكر في الحصول على تأمين إلغاء الرحلة “. “من كان يظن أنه ستحدث مثل هذه الكارثة الخطيرة وأننا سنكتشف أن المواطنين المغاربة لا يحبوننا حقاً”.

وأورد الموقع أن نفس الأمر وقع  أيضًا في شرم الشيخ، حيث قال العديد من الإسرائيليين إنهم شعروا بالعداء من المضيفين خلال العطلة. ونتيجة لذلك، قرر العديد من الإسرائيليين إلغاء إجازاتهم إلى مصر والبقاء في إسرائيل.

وقال إسرائيلي ألغى رحلته إلى شرم الشيخ: “بعد ما حدث في الإسكندرية، عندما قُتل سائحون إسرائيليون، لم يعد لدينا ما نبحث عنه في مصر. قيل لنا أنه ليس لدينا ما نخافه، وأن هناك قوات شرطة وأمنية، ولكن من قتل السياح الإسرائيليين؟، شرطي مصري”.

وأضاف:”لقد وعدوني بإعادة بعض المال، لكنني لا أمانع، لن نخاطر. نحن نقيم في إسرائيل، فهي المكان الأكثر أمانًا على الرغم من الوضع الراهن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

9 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
TANJAWI
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 20:13

BEL MA W CHTABA

Chopin
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 18:24

قال ليك نحن لا نتق في احد، وشكون كيتبق فالصهيوني؟ غير لحمق… اسيدي حجارك اشدوك ، باغين اتحكمو فبلاد قدها قداش و عندها تاريخ عريق

استاذ اللغة الانجليزية
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 15:08

الما والشطابة كما نقول بالعمية

رشيد
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2023 12:10

الغالبية المغربية مع السلم وحتى عباس أدان هذه الافعال من جانب حماس كما قاله بوريقة بعد تهميش السلطة الفلسطينية من طرف الحكومة الاسرائلية لحساب حماس

ابو زيد
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 15:31

و هل يشعرون بالأمان في بلدهم حتى يتطرقوا لامن بلد له رب يحميها و ملك يصهر على اجهزته الأمنية!!
نحن كثيرون في المغرب نؤمن بان الرزق و الحياة و …و..بيد الله!!
اليوم نعطيكم إشارات اننا كامة لم نمنحكم صلاحيات قتل الشعب الفلسطيني!!
و اذا اغضبكم حرق علمكم فنحن نغضب و نتألم كبشر لحرقكم الاطفال و النساء كعقاب و انتقام ..محاولين ترميم هيبة ذهبت و لن تعود!!
المغرب يرحب بكل من يتبنى لغة السلام و ينبذ العنف..!!

BRAHIM
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 15:05

الحمد لله.

Karim
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 18:12

حمار بودنين مول هاد الفعلة واطالب بالقبض عليه

Freeman
المعلق(ة)
16 أكتوبر 2023 10:09

لم يقولوا الا الحقيقة. مع الاسف ابتولينا بكمشة ديال الخوانجية و شي مناضلين ديال الدلافين من اليسار المخصي لي ماتتهمهومش مصلحة البلاد.

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 20:11

ils ont raison de ne pas venir chez nous des gens limités qui brûlent leur drapeau ,, c’est Honteux le drapeau est sacré . C’est triste de voir des limités qui brûlent le symbole d’un autre Pays .Israel et le plus fidèle , dans l’amitié , le plus fort au Monde en technologie Militaire ; en plus ce Pays il veut que du Bien au Maroc .Et voilà des limités incultes ils ne savent même faire pousser des orangers dans leur champs .Et nous savons tous que que certains idiots ils importent des problèmes d’ailleurs pour nuire la relation entre les 2 Pays ; le.Ces mêmes limités qui brûlent le drapeau du 1 ier Pays démocratique du Moyen Orion le seul pays HAUTEMENT scientifique et démocratique ET NOS MANIFESTANTS limités ILS OSENT BRÛLER LEUR DRAPEAU ; ils oublient que ce sont les Israeliens qui nous fournissent les technologies ? c’est Israel qui fourni au Maroc des armes efficaces pour tuer le Polizario ? le Polizario il est entrainé par Hamas

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

9
0
أضف تعليقكx
()
x