لماذا وإلى أين ؟

وزارة الداخلية الموريتانية تحلُّ خمسة أحزاب سياسية

أصدرت وزارة الداخلية الموريتانية، أمس الخميس، قرارا يقضى بحل خمسة أحزاب سياسية تنشط في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، أبرزها الحزب الجمهوري الذي عرف في وقت سابق بحزب موريتانيا الحاكم في عهد رئيس الجمهورية الموريتانية الأسبق معاوية ولد سيدي الطايع.

وتشمل قائمة الحزب التي حلتها وزارة الداخلية في الجارة الغربية، وفق صحيفة “الأنباء” الموريتانية، الحزب الجمهوري الذي حكم البلاد منذ سنة 1992 إلى غاية سنة 2005، وحزب الرباط، ورئيسه السعد ولد لوليد، ويحسب لصالح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وحزب الحراك الشبابي رئيسته الوزيرة السابقة لاهل بنت أشريف، ثم حزب البناء والتقدم بقيادة الوزير محمد ولد بريص، وحزب الكتل بقيادة عالي ولد عبد الله.

ووفق المصدر المشار إليه، فإن الأحزاب المشمولة بقرار الحل الصادر عن وزارة داخلية الجارة الغربية، فشلت في الحصول على 1‎%‎ من أصوات الناخبين في آخر انتخابات محلية شهدتها البلاد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
21 أكتوبر 2023 03:11

حتى في بلادنا المغرب نطالب من وزارة الداخلية حل بعض الأحزاب الفاسدة التي عثر عنها الزمن تشتغل بالعقلية القديمة ولم نرى منهم إلا الكذب والوعود الفارغة وتجارة الدين اولهم حزب العدالة والتنمية. وحزب التقدم والإشتراكية. وحزب الحركة الشعبية. وحزب التجمع الوطني للأحرار. وحزب الإستقلال ونطالب تأسيس أحزاب جديدة لتنخراط فيها وجوه شابة وجديدة.

احمد
المعلق(ة)
21 أكتوبر 2023 12:37

وكم بقي في مورتانيا من حزب، وهل يحق منع حزب من الوجود حتى وإن لم يشارك في الانتخابات، تم اليس هذا الوضع خطير ويؤشر على مرحلة فراغ سياسي قد يؤدي الى انقلاب وشيك على الرءاسة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x