لماذا وإلى أين ؟

مُتظاهرون يحرقون العلم الفرنسي أمام قُنصلية فرنسا بطنجة (صور)

رفع المتضامنون مع غزة عشية أمس الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، شعارات قوية ضد الرئيس الفرنسي ماكرون، منددين بزيارته لتل أبيب، في وقفة احتجاجية أمام القنصيلية الفرنسية بمدينة طنجة.

واجتمعت فعاليات مدنية وسياسية وحقوقية في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الفرنسية، تم خلالها إحراق العلم الفرنسي تنديدا بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتل أبيب.

الوقفة التي عرفت شعارات قوية ضد التطبيع الفرنسي مع إسرائيل، والتي دعت إليها الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، عرفت حضورا أمنيا كبيرا، قام بتطويق القنصلية الفرنسية ومنع المتظاهرين من الاقتراب من البوابة الرئيسية.

تجدر الإشارة، إلى أن كلا من الدار البيضاء ومراكش وأگادير وطنجة وفاس، عرفت وقفات احتجاجية أمام سفارة وقنصليات فرنسا، استنكر فيها المحتجون ”دعم فرنسا لجرائم الكيان الصهيوني”.

وفي السياق ذاته، قامت القوات العمومية والعناصر الأمنية بمدينة الرباط، بمنع وقفة احتجاجية مماثلة منددة بزيارة ماكرون لتل أبيب، وقامت بتفرقة المتظاهرين بالقوة من أمام السفارة الفرنسية.

وكان ماكرون قد حل يوم أمس بتل أبيب، حيث أعلن عن دعمه المطلق لأعمال التقتيل التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في غزة. قائلا في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقدس المحتلة، أن “أولويتهم وأولوية كل الديمقراطيات وفرنسا هي الانتصار على المجموعات الإرهابية”، مضيفا إنه يقترح بناء تحالف إقليمي ودولي لمواجهة المجموعات التي تهدد الجميع، بحسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2023 14:26

ويتسابقون على فيزتها .ايوا المركان والنجليز مقدرتوش عليهم ام انكم ترونهم يدافعون عن الفلطينيين الله يعطينا وجوهكم الخشبية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x