لماذا وإلى أين ؟

بعد غضب إسرائيل.. غوتيريش يُعبر عن صدمته من تحريف تصريحاته بخصوص حماس

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء عن “صدمته” حيال ما وصفه بـ”تحريف” تصريحات أدلى بها قبل يوم بشأن حماس أغضبت إسرائيل.

وأضاف غوتيريش للصحافيين “صُدمت من تحريف بعض تصريحاتي التي أدليت بها في مجلس الأمن الدولي أمس (…) كما لو أنني كنت أبرر الأعمال الارهابية التي تقوم بها حماس”.

وكان غوتيريس قد قال في تصريحات منسوبة له، في جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، لبحث الحرب على قطاع غزة، والعدوان المتواصل عليه، قال : “من المهم أن ندرك أن هجمات حماس لم تحدث من فراغ، وأن هذه الهجمات لا تبرر لإسرائيل القتل الجماعي الذي تشهده غزة” في إشارة إلى عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها الحركة رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.

وردّاً على ذلك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين: “لن ألتقي الأمين العام للأمم المتحدة”.

وأضاف كوهين في منشور على منصة إكس أنه “بعد 7 أكتوبر (تاريخ عملية طوفان الأقصى) ليس هناك مجال لمقاربة متوازنة. يجب محو حماس من العالم”.

من جانبه، دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان غوتيريس إلى “الاستقالة فوراً”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2023 18:37

Le maroc doit apporter tout son soutien à son allié et ami israélien.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x