لماذا وإلى أين ؟

الجمارك تمنعُ شاحنة مُساعدات فرنسية من دخول المغرب

منعت السلطات الجمركية شاحنة محملة بمساعدات، ضمن مبادرة إنسانية نظمها منتخبون فرنسيون لمساعدة المتضررين من الزلزال الكارثي الذي هز منطقة الحوز يوم 08 شتنبر الماضي.

وأفادت صحيفة ”الاندبنت” الفرنسية على موقعها، أن مسؤولين ببلدية سان أندريه بجنوب فرنسا، قررا، نهاية الأسبوع الماضي، إرسال شاحنة ومقطورة، تحمل تبرعات للضحايا من ألحفة وبطانيات ومفروشات منزلية وملابس ومستلزمات طبية، إلا أن المصالح الجمركية رفضت دخولها.

وكان المنتخبان جويل إيفيلارد وجاك جوردا، قد استقلا طائرة إلى مدينة مراكش من أجل الإشراف على توزيع هذه المساعدات، إلا أنهما اضطر للعودة أدراجهما بعد منع الشاحنة من الدخول.

وقرر المنتخبان تحويل التبرعات إلى جمعية محلية لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا، إلا أن الأخيرة بدورها لم تقبلها، بحكم أنهم بحاجة إلى أدوية وليس لهذا النوع من المساعدات.

وفي الأخير، تم تسليم المساعدات لجمعية أخرى للقيام بتوزيعها على ضحايا الزلازل والنزاعات في مناطق أخرى من العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علوان
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2023 17:57

الجزائر في إنتظار المساعدات . المملكة المغربية في غنى عنها ولها ما يكفي من الدعم المقدم من الشعب المغربي

احمد
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2023 13:40

لماذا لا يرسلونها الى غزة، وهم في اشد الحاجة اليها، ام هم يتمنون خراب غزة عن آخرها.؟او يفضلون إلساق البق بالمغرب.

احمد التوري
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2023 15:15

Tout ce que j’ ai à dire que notre pays a pu gérer la catastrophe dans de bonnes conditions et les aides à presque tous les niveaux ont atteint la satisfaction des sinistrés . Peut être qu’on aurait besoin d’aide au niveau des infrastructures, or il s’agit de reconstruire presque quatre millions d’habitations , une somme colossale qui nécessite de l’ aide de la part des patriotes et des amis du Royaume .

عبدالرحيم
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2023 07:14

شبعتو خبز وليتو ترفضو لمساعدات ايوا عاونوهم نتواما منين فيكم هاد لفهامات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x