لماذا وإلى أين ؟

السحيمي يكشفُ شرطَ وقف الاحتجاج وعكوري يُـوجّه رسالة للأساتذة (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2023 01:10

ضاعت السنة الدراسية ولايمكن تدارك الزمن المدرسي بعد مرور ثلاثة أشهر على الذخول المدرسي .

أستاذ مضرب
المعلق(ة)
31 أكتوبر 2023 22:39

التنسيق الوطني مطالبه
إسقاط النظام الأساسي
ترسيم المتعاقدين
الزيادة في الأجور 100٪
ومطالب اخرى

حسن
المعلق(ة)
31 أكتوبر 2023 22:17

..لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم….اكبر متضرري من هذا القطاع هو الأطر التربوية التعليمية والتلميذ ولد الشعب……

احمد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2023 14:27

حين كانت النقابات التعليمية في عز قوتها، كانت الاضرابات المطلبية تحدت بتنسيق تام مع الفرقاء في نقابات اخرى وكان الاضراب يحدث كل ثلات او خمس سنوات يقف له رجال التعليم وقفة رجل واحد، فكانت النتائج مثمرة و لا تؤتر على الاسر او تستنفر الراي العام، أما حين اصبحت كل جهة تدعو وتتغنى بإضرابات لا تتوقف وتشكك في الجهات الاخرى:(تنسيقيات، نقابات، جمعيات مهنية) فقد خرج الاضراب عن تاتيره الفعلي واصبح ساحة للتنابز بالبلاغات والبيانات ووسيلة لهدر الزمن المدرسي دون نتائج تدكر.

فهمي
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2023 12:49

نحن في عصر لا يحتاج للحوار في قاعات بل إلى مشتل أفكار جديدة باشتقاقاتها وتلاقحاتها الكل سيستفيد بفضل وسائل التواصل ،المهم هو الكشف واكتشاف خبايا الأفكار المسمومة المندسة لتدمير المدرسة العمومية وتحقير رجال ونساء التعليم .ا

بوجمعة
المعلق(ة)
31 أكتوبر 2023 22:59

صراحة ولحد الان لا أرى ادوارا فعالة سبق لجمعيات الآباء وامهات التلاميذ ان لعبتها لدعم وتجويد مستويات التعلم لدى التلاميذ من قبيل :
– تكثيف مجالاتها التواصلية مع كل الأطراف المعنية ( اباء ، اساتذة ، ادارة ، برلمان ،..) ولو من خلال تكثيف تحركات مكاتبها لمساكن التلاميذ بحثا عن إجابات تهم مشاكلهم التى تعني تحسين التعلمات وو بالمؤسسات التعليمية.
– لها القدرة على وضع وتقديم مقترحات وبدائل تهم مجالات التربية والتكوين والدفاع عنها افقيا وعموديا وفي دواليب وزارة التعليم و تقديم مقترح يهم المطالبة بتحيين قانونها المؤطر الذي نخر .
– ان تكون لها القدرة على انجاز تقييمات مستقلة حول الانجازات بالمؤسسات التعليمية وتكريم ( récompenser ) الأساتذة النموذجيين ( marque ) ولو ماديا ومعنويا على المجهودات بهدف الدفاع عن تجويد التعلمات.
– لماذا لاتكون للجمعيات منشورات والقيام باجراء دراسات وبحوث حول اشكالات التعلم التي تحد من التجويد اوكل مايحد من كرامة الاستاذ ويلطخ صمعة التعلم..
– كيف للتجويد ان يستقيم والجمعية لازالت غير ممثلة في معظم مؤسسات التعليم الخصوصي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x